"القاهرة الإخبارية" تعرض تقريرا حول سن التقاعد فى أوروبا

الخميس، 26 يناير 2023 08:00 ص
"القاهرة الإخبارية" تعرض تقريرا حول سن التقاعد فى أوروبا اضطرابات فرنسا
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تليفزيونيا حول سن التقاعد فى أوروبا، وذكر التقرير أن سن التقاعد فى ألمانيا يصل إلى 67 عاما، لافتا إلى أن سن التقاعد فى إسبانيا يصل 65 عاما، موضحا أن اليونان وإيطاليا تسجلان أقل سن تقاعد فعلى بأوروبا.

 

وأضاف التقرير أن متوسط سن التقاعد الفعلى فى الاتحاد الأوروبى 64 عاما، كما أن سن التقاعد فى فرنسا 62 عاما للرجال والنساء، موضحا أن فرنسا تخطط لرفع سن التقاعد فى 64 عاما بحلول 2027.

وفى وقت سابق، أكد وزير العمل الفرنسي أوليفييه دوسوبت، أن مشروع إصلاح نظام التقاعد يسمح بتحقيق "مزيد من التقدم ومزيد من العدالة"، مشيرا إلى عزم الحكومة على المضي قدما في خطتها، وأنه لا نية للتراجع عن تعديل سن التقاعد لـ64 عاما.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخدمة العامة ستانيسلاس جيرينى عقب اجتماع مجلس الوزراء الفرنسي، حيث قدمت الحكومة الفرنسية خطتها لمشروع إصلاح النظام التقاعدي، والذي يقضي برفع سن التقاعد إلى 64 عاما بحلول 2030، وتسريع عملية رفع الحد الأدنى لعدد سنوات المساهمة في صندوق التأمين التقاعدي للحصول على معاش تقاعد كامل.

وقال دوسوبت "إن الحكومة لا تعتزم التخلي عن نقطة إرجاء سن التقاعد إلى 64 عاما"، واصفا التراجع بأنه سيكون بمثابة "التخلي عن العودة إلى التوازن" لنظام المعاشات، موضحا أن المشروع مختلف عن الذي كان يمكن أن تقدمه الحكومة قبل أربعة أشهر.

وأضاف: "لقد سمحت لنا هذه الأشهر الأربعة بإثراء النص وإيجاد أوجه تقارب مع شركاء المجتمع والعمل على حل الخلافات.. ويأخذ النص في الاعتبار المهن الطويلة والأشخاص الذين بدأوا العمل قبل سن 18 عاما، ونعمل على تقليص الفجوة بين أولئك الذين بدأوا العمل مبكرا ومتأخرا، وسنرى ما إذا كان بإمكاننا تحسين الأمور".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة