المشرف على البعثة الآثرية بسقارة: المنطقة تبوح كل يوم باكتشافات عديدة

الخميس، 26 يناير 2023 10:25 م
المشرف على البعثة الآثرية بسقارة: المنطقة تبوح كل يوم باكتشافات عديدة سقارة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على أبو دشيش خبير الآثار المصرية والمشرف على البعثة الآثرية بسقارة، إن منطقة سقارة مهمة لغاية وتبوح كل يوم اكتشافات عديدة، حيث تم فيها بناء كثير من الأهرامات والآثار .

وأضاف خبير الآثار المصرية والمشرف على البعثة الآثرية بسقارة، خلال برنامج مساء دى إم سى، المذاع على قناة دي إم سى، أنه تم البدء فى عمل الحفائر بمنطقة سقارة في 2019، وأعلنا اليوم عن مقابر مهمة لاكتشافات من 2500 سنة قبل الميلاد.

وتابع خبير الآثار المصرية والمشرف على البعثة الآثرية بسقارة،: وجدنا خرطوش هرم أوناس، كما وجدنا نقوش على المقبرة تمثل الحياة اليومية ، موضحا أنه يتم التجهيز لفيلم عن الاكتشافات الآثرية سيتم بثه في فبراير المقبل وسيبهر العالم.

وفى وقت سابق كشف إبراهيم عزت، مراسل قناة "إكسترا نيوز"، تفاصيل الاكتشافات الأثرية الجديدة بمنطقة سقارة، والتى تعود إلى عصر الأسرتين الخامسة والسادسة.

 

وقال "عزت"، إنه على مدار أكثر من قرنين، تواصل منطقة سقارة بمحافظة الجيزة، البوح بمزيد من الأسرار عنها، وتتوالى الاكتشافات الأثرية بها.

 

وأضاف، أنه تم العثور على مقابر تعود إلى الأسرتين الخامسة والسادسة، وبينهم مقبرة لمفتش على النبلاء والموظفين في هذه الحقبة الزمنية، وكاهن المقبرة الهرمية، بالإضاقة لمقبرة المدعو "ميرى"، والتي يحمل صاحبها عددا من الألقاب: "كاتم الأسرار، ومساعد قائد القصر العظيم".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة