5 أخطاء غير متوقعة تتسبب فى تلف شعرك.. العناية الزائدة تضر أحيانًا

الجمعة، 27 يناير 2023 11:00 م
5 أخطاء غير متوقعة تتسبب فى تلف شعرك.. العناية الزائدة تضر أحيانًا العناية بالشعر
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد نلاحظ أن العديد من الفتيات يواجهن الكثير من المشكلات المتعلقة بالشعر، فبعضهن يشكين من هشاشة الشعروتقصفه وتساقطه، وأحيانا صدور بعض الروائح الكريهة، لذا يستعرض "اليوم السابع" خلال السطور التالية 5 أخطاء تضر بصحة شعرك فكوني حذرة منها، وفقًا لما أشارت إليهم مروة ياسين خبيرة التجميل والعناية بالشعر والبشرة. 

اسباب تلف الشعر
اسباب تلف الشعر
العناية بالشعر
العناية بالشعر

الحجاب لمدة طويلة

 قد يلاحظ أن العديد من الفتيات المحجبات يرتدين الحجاب لمدة طويلة تتراوح من 10 لـ 12 ساعة طوال اليوم، يتسبب في ضعف الشعر وتقصفه، لذا أحرصي على أن يكون هناك وقت للتهوية ويفضل خلال فترات النوم  تبتعدين عن ارتداء أي غطاء وأيضًا تعريض الشعر للشمس مرة أو مرتين أسبوعيًا،  يعطيه حيوية ونشاط.

تغطية الشعر مبلول

 أحرصي على تجفيف شعرك بطريقة جيدة قبل ارتداء أي غطاء عليه تجنبًا لتكوين الروائح الكريهة ويفضل أن تجففي شعرك بطريقة طبيعية، أو عن طريق مجفف الهواء لكي لا يحدث تلف للشعر وتكوين بكتيريا.

توكه الشعر

 البعض من الفتيات يفضلن اختيار توكه الشعر القطنية، للحفاظ على الشعر، لكن ف حقيقة الأمر يفضل اختيار توكه مصنوعة من الحرير للحفاظ على الشعر من التكسير أو التلف.

الصبغات المتكررة

 قد نلاحظ أن عدد كبير من الفتيات يغيرن لون الشعر أسبوعيًا، لذا يعتبر هذا السلوك من أكثر السلوكيات التي تتسبب في تدمير الشعر وحرقه، لذا أحرصي على أن يكون هناك مسافات كبيرة،الأفضل عدم صبغه وتكثيف العناية .

 العناية الزائدة

 قد نجد البعض يصاب بهوس النظافة، لذا يغسلوا الشعر أكثر من مرة مع وضع أكثر من منتج بشكل عشوائي يتسبب في حدوث مشكلات تتسب في غلق مسام الرأس وتكوين القشور، وتعجيز الشعر، لذا خير الأمور الوسط أحرصي على استخدام الزيوت والكريمات الموصي بها بطريقة صحية.

سلوكيات خاطئة للشعر
سلوكيات خاطئة للشعر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة