متحدث الرئاسة يستعرض تفاصيل لقاءات الرئيس السيسى مع مجتمع الأعمال والمستثمرين بالهند وأذربيجان.. بسام راضى: التجربة التنموية المصرية كانت محل إعجاب وتقدير من البلدين.. ومصر لديها امتيازات وبيئة تشريعية جيدة

الجمعة، 27 يناير 2023 09:45 م
متحدث الرئاسة يستعرض تفاصيل لقاءات الرئيس السيسى مع مجتمع الأعمال والمستثمرين بالهند وأذربيجان.. بسام راضى: التجربة التنموية المصرية كانت محل إعجاب وتقدير من البلدين.. ومصر لديها امتيازات وبيئة تشريعية جيدة لقاءات الرئيس السيسى مع مجتمع الأعمال والمستثمرين بالهند وأذربيجان
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض السفير بسام راضى المتحدث الرسمى بإسم رئاسة الجمهورية، تفاصيل لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى مع مجتمع رجال الأعمال والمستثمرين خلال زيارته لدولتى الهند وأذربيجان.

الرئيس-السيسي-يستهل-زيارته-إلى-أذربيجان-بالاجتماع-مع-كبار-رموز-الاقتصاد-ورجال-الأعمال-ورؤساء-كبرى-الشركات-(1)

وقال السفير بسام راضى فى تصريحات صحفية مساء اليوم، أن الرئيس السيسى حرص على تقديم شرح مركز بشكل كبير جداً للتطورات الكبيرة التى حدثت فى مصر خلال الثمانى سنوات الماضية منذ عام ٢٠١٤ وحتى الآن.

 

وأوضح "راضى"، أن الرئيس السيسى أكد على التطورات التى شهدتها مصر فيما يخص مجال الاقتصاد ومناخ وإجراءات تسهيل الاستثمار والاصلاح الاقتصادى والبنية الأساسية التى تطورت للغاية وأصبحت قادرة على استيعاب واستقبال اى استثمارات جديدة بمختلف أنواعها، مشيراً إلى البيئة التشريعية المتكاملة للاستثمار فى مصر ووجود قوانين حديثة ومتطورة تعطى امتيازات كبيرة جداً للمستثمرين سواء من خلال قوانين الاستثمار أو من خلال المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ووجود اعفاءات ضخمة، بالإضافة إلى صندوق مصر السيادى الذى يمثل ذراع استثمارية للحكومة المصرية ويعطى الفرصة للمستثمر الأجنبى فى التعامل مع ذراع استثمارى للحكومة بمفهوم القطاع الخاص والدخول فى شراكة.

الرئيس-السيسي-يستهل-زيارته-إلى-أذربيجان-بالاجتماع-مع-كبار-رموز-الاقتصاد-ورجال-الأعمال-ورؤساء-كبرى-الشركات-(6)

كما تم استعرض المؤشرات الاقتصادية التى تحسنت بشكل كبير خلال الثمانى سنوات الماضية ك، إضافة إلى استعراض التجربة التنموية المصرية الحالية والتى كانت محل إعجاب ومتابعة وتقدير من رموز الاقتصاد ومجتمع الاعمال والمستثمرين فى الهند وأذربيجان، لافتا إلى أن ملف الاستثمار فى مصر يتمتع بمظلة من الاستقرار بالمفهوم الشامل سواء استقرار سياسى وأمنى وثبات الإرادة السياسية.

 

وأكد "راضى" أنه تم شرح كافة تطورات الاصلاحات الاقتصادية التى شهدتها مصر خلال الفترة الماضية خاصة زيادة الشراكة مع القطاع الخاص والتركيز على اشتراك القطاع الخاص فى قطاعات الانتاج خاصة فى مجالات الصناعة والزراعة وتكنولوجيا المعلومات.

الرئيس-السيسي-يستهل-زيارته-إلى-أذربيجان-بالاجتماع-مع-كبار-رموز-الاقتصاد-ورجال-الأعمال-ورؤساء-كبرى-الشركات-(4)

وأضاف أن الرئيس السيسى استعرض كذلك برنامج الحماية الاجتماعية الشاملة فى مصر وفى مقدمته المبادرة الرئاسية" حياة كريمة" والتى تعتبر مشروع تنموى هو الأكبر والاضخم على مستوى العالم ويستهدف تحسين حياة ٦٠ مليون مواطن فى الريف المصرى وتحسين مستوى الخدمات المقدمة اليهم وتبلغ التكلفة الاجمالية له حوالى ٥٤ مليار دولار.

الرئيس-السيسي-يستهل-زيارته-إلى-أذربيجان-بالاجتماع-مع-كبار-رموز-الاقتصاد-ورجال-الأعمال-ورؤساء-كبرى-الشركات-(5)

وأكد متحدث الرئاسة أن مصر أصبحت مفتوحة للاستثمارات بامتيازات وقوانين وبيئة تشريعية جيدة وفرص حقيقية خاصة فى مجال المشروعات التنموية الكبرى الموجودة فى كافة المحافظات المصرية والتى يشارك فيها أكثر من ٥ آلاف شركة مصرية متنوعة بالإضافة إلى الخبرة الكبيرة التى اكتسبتها الشركات المصرية من عملية البناء والتعمير والمشروعات التنموية التى مكنتها الدخول فى مشروعات ضخمة خارج مصر مثل إقامة سد تنزانيا وأصبحت الشركات المصرية قادرة على القيام بمشروعات ضخمة فى الدول الصديقة. 

الرئيس-السيسي-يستهل-زيارته-إلى-أذربيجان-بالاجتماع-مع-كبار-رموز-الاقتصاد-ورجال-الأعمال-ورؤساء-كبرى-الشركات-(2)

وأشار السفير بسام راضى إلى تلك اللقاءات شهدت أيضاً التركيز على مجال الصناعات الدوائية والطبية فى مصر، مشيراً إلى أن المناقشات بين الرئيس السيسى ورجال الأعمال فى البلدين عكست أن مصر من أقدم الاسواق فى المنطقة فى هذا المجال بالإضافة إلى الاهتمام بالتصنيع الغذائى فى مصر والذى يمثل حوالى ٢٨ ٪؜ من قطاع الصناعة ويتمتع بوجود فرص استثمارية كبيرة جداً. 

الرئيس-السيسي-يستهل-زيارته-إلى-أذربيجان-بالاجتماع-مع-كبار-رموز-الاقتصاد-ورجال-الأعمال-ورؤساء-كبرى-الشركات-(3)

كما تم الاشارة إلى ملفات الطاقة الجديدة والمتجددة والهيدروجين الاخضر وما يترتب على ذلك من صناعات مكملة بتلك المجالات وتتمتع مصر بامكانيات كبيرة فى هذا القطاع خاصة الطاقة الشمسية والرياح، وهناك اهتمام من رجال الأعمال فى الهند وأذربيجان بالاستفسار حول الصندوق السيادى المصرى وما يوفره من فرص كبيرة خلال الفترة الحالية بالاضافة إلى شرح كافة تفاصيل الرخصة الذهبية التى تمنحها مصر للمستثمرين وانهاء كافة التراخيص اللازمة للمشروعات فى مدة زمنية قصيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة