مسؤول سابق بـ"ناتو": الحلف يساعد أوكرانيا بكل الإمكانيات لمواجهة روسيا

الجمعة، 27 يناير 2023 08:30 م
مسؤول سابق بـ"ناتو": الحلف يساعد أوكرانيا بكل الإمكانيات لمواجهة روسيا حلف الناتو
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث نيكولاس ويليام، المسؤول السابق بحلف الناتو، عن الأسس التي تتحرك على أساسها دول الناتو في تقديم دعمها المستمر والمتزايد إلى كييف، وبخاصة النوعي والمتطور منها، قائلًا: "إن حلف شمال الأطلسي كمنظمة عسكرية لا تتورط في أي من هذه المشكلات في السابق".
 
وأضاف نيكولاس ويليام خلال مداخلة عبر سكايب بفضائية القاهرة الإخبارية، أن حلف شمال الأطلسي يحاول مساعدة أوكرانيا بكل ما أوتي له من قدرات وإمكانيات لمكافحة العدوان الروسي المستمر منذ نهاية فبراير الماضي.
 
وتابع نيكولاس ويليام، أن هذه الدبابات والمعدات تستهدف مساعدة أوكرانيا في صد هذه الهجمات الروسية، لافتاً إلى أن الروس يهاجمون مباشرةً الأراضي الأوكرانية، ومن ثم، يمكن أن يجرى تقديم الدعم من خلال المعدات إلى أوكرانيا، والغرض الرئيسي منها هو صد الهجوم الروسي، وبالتالي فإن الروس قلقون حيال ذلك، وهم يشتكون مراراً وتكرارًا بسبب الهجمات. 
 
وأشار نيكولاس ويليام إلى أن الحرب الروسية الأوكرانية صراع بين الحلفاء الغرب، كما أنّ هناك حسابات كثيرة وهناك منافع لكل طرف يسعى لتحقيقها، ويؤتي ذلك من خلال توحيد الجهود والدعم الذي يجرى تقديمه لدولة أوكرانيا لمواجهة العدوان، وإلا سوف تكون روسيا أكثر قوة وتهدد أكثر من دولة في المستقبل.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة