مفاجأة عن النمل.. علماء يؤكدون قدرته الهائلة على الاكتشاف المبكر للسرطان

الجمعة، 27 يناير 2023 08:27 م
مفاجأة عن النمل.. علماء يؤكدون قدرته الهائلة على الاكتشاف المبكر للسرطان الإعلامي أحمد فايق
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الإعلامي أحمد فايق، مقدم برنامج "مصر تستطيع" المذاع عبر قناة dmc، عن اكتشاف علمي هام عن النمل، حيث قال إن العلماء يستخدمون النمل في الاكتشاف المبكر لمرض السرطان.

أوضح فايق: "العلماء إن المرض الخبيث يكون موجود في بول الإنسان بشكل مركبات كيمائية معينة، وهناك اتجاه في البحث العلمي لاستخدام الحيوانات لاكتشاف الأمراض، وحتى الآن نجح هذا مع بعض الحيوانات مع الكلاب وانتقل العلماء إلى استخدام تلك الأشياء على النمل، فبدئوا في جلب فئران مصابة بمرض السرطان، وبدأوا يربطون لدى النمل فكرة اكتشاف المركبات الكيميائية الموجودة في بول الفأر بحصوله على مكافأة فورية وهي السكر".

وأكمل: "التجارب الأولية في هذا البحث، نجحت نجاحا كبيرا جدا على الحيوانات، وهذا يعني أنهم قاموا بعمل جولات تدريبية للنمل، وهذا يعطي مؤشر أنه في المستقبل سيكون لدى نوع معين من النمل القدرة على الاكتشاف المبكر للسرطان، وإذا نجحت تجارب ذلك مع الإنسان سيكون لدينا نقلة علمية كبيرة".

وأردف أحمد فايق: "الله وضع السر في نملة لتكتشف مرض السرطان مبكرا، ويكون لديها القدرة على اكتشاف هذا المرض أكثر بكثير من قدرات المعامل البحثية التي أنشأناها".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة