ارتفاع بدرجات الحرارة ورياح وأتربة.. تحذير شديد اللهجة لمرضى الجيوب الأنفية.. طقس السبت

السبت، 28 يناير 2023 09:00 ص
ارتفاع بدرجات الحرارة ورياح وأتربة.. تحذير شديد اللهجة لمرضى الجيوب الأنفية.. طقس السبت الطقس
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن توقعات هيئة الأرصاد الجوية لطقس الساعات المقبلة.. وأنها ستشهد ارتفاع فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء كما ستنشط الرياح على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أنه متوقع أن تسجل القاهرة الكبرى اليوم درجة حرارة عظمى 26 درجة مئوية ، ليسود طقس دافىء نهارا على شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد ،مائل للحرارة على جنوب الصعيد.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين من الانخداع بالارتفاع المؤقت فى درجات الحرارة والذى تشهده البلاد هذه الأيام وعدم تخفيف الملابس لتجنب الإصابة بنزلات البرد.

أيضا حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من نشاط  للرياح وأكدت أنها قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة. على كافة أنحاء البلاد..

وشددت الأرصاد الجوية على المواطنين من مرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر بالجلوس داخل منازلهم وإحكام غلق النوافذ منعا لاستنشاقهم الأتربة في الشارع.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين في بيان لها : يفضل لمرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر البقاء فى المنازل.

ووصف خبراء الأرصاد الجوية حالة الطقس بـ«الاستثنائي»، حيث نشهد ارتفاع طارئ في درجات الحرارة خلال شهر طوبة أكثر شهور العام برودة.

 

خريطة الظواهر الجوية لمدة أسبوع

أما عن حالة الطقس المتوقعة قالت هيئة الأرصاد الجوية أن البلاد ستشهد طقس بارد فى الصباح الباكر،  دافئ  نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء و شمال الصعيد ، مائل للحرارة  على حنوب الصعيد ، بارد ليلاً على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد البرودة على جنوب البلاد.. مع نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة ..

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة

القاهرة والوجه البحرى العظمى 23 درجة و الصغرى 12 درجة

 

السواحل الشمالية العظمى 21 درجة والصغرى 13 درجة

 

جنوب سيناء العظمى 26 درجة والصغرى 17 درجة

 

 شمال الصعيد العظمى 26 درجة والصغرى 10 درجة

 

جنوب الصعيد العظمى 29 درجة والصغرى  15 درجة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة