أكرم القصاص - علا الشافعي

القومى لذوى الإعاقة: إعلان البنك المركزى تيسيرات لأصحاب الهمم بالبنوك إنجاز عبقرى

السبت، 28 يناير 2023 08:13 م
القومى لذوى الإعاقة: إعلان البنك المركزى تيسيرات لأصحاب الهمم بالبنوك إنجاز عبقرى جانب من المداخلة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت إيمان كريم، المشرف العام للمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، أن إعلان البنك المركزي انتهاء معظم البنوك من تنفيذ تيسيرات خدمات ذوي الهمم تعتبر إنجازا مصريا جديدا وعبقريا، يمثل ذوي الإعاقة في كل النواحي الاقتصادية والاجتماعية والصحة والعمل.
 
وأضافت الدكتورة إيمان كريم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، اليوم السبت، أن ذوي الهمم لهم قانون شامل جامع، وإتاحة الخدمات المصرفية لذوي الإعاقة تجعلهم يحصلون على كل الخدمات ويكونوا عضوا فاعلا في المجتمع.
 
وأشارت الدكتورة إيمان كريم، إلى أن ما يحدث خطوة مهمة للإتاحة لتوفير كافة الخدمات المصرفية لذوي الهمم حتى يعرفوا الخدمات المتاحة له للوصول إلى المعلومات، قائلة: "عشان يقدر أبناءنا من ذوي الهمم يروحوا البنوك لازم يعرفوا الخدمات المقدمة، وهذه الخطوات مقدمة نبني عليها". 
 
وانتهت معظم البنوك؛ من توفيق أوضاعها وفقًا للتعليمات الصادرة من البنك المركزي في سبتمبر 2021، الخاصة بتيسير حصول ذوي الإعاقة على الخدمات والمنتجات المصرفية، في إطار تحقيق أهداف الشمول المالي لخدمة كافة شرائح المجتمع، وذلك تماشيًا مع رؤية مصر 2030.
 
وحققت البنوك طفرة غير مسبوقة في التيسير على ذوي الهمم لتمكينهم من الحصول على المنتجات والخدمات المالية في إطار الالتزام بتعليمات البنك المركزي، التي شملت تهيئة البنية التحتية، وتوفير الحلول التكنولوجية والرقمية، وإعداد الكوادر البشرية، وتعديل السياسات والإجراءات الداخلية لخدمة هذه الفئة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة