عنف الشرطة الأمريكية عرض مستمر.. لقطات تظهر تفاصيل جديدة فى قضية مقتل الشاب الأسود تاير نيكولز.. أسوشيتدبرس: رجال الشرطة ركلوه وضربوه ولم يساعدوه.. الإسعاف تأخرت 20 دقيقة.. وتحذير من الاحتجاجات

السبت، 28 يناير 2023 12:30 م
عنف الشرطة الأمريكية عرض مستمر.. لقطات تظهر تفاصيل جديدة فى قضية مقتل الشاب الأسود تاير نيكولز.. أسوشيتدبرس: رجال الشرطة ركلوه وضربوه ولم يساعدوه.. الإسعاف تأخرت 20 دقيقة.. وتحذير من الاحتجاجات تاير نيكولز
كتبت رباب فتحى - نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمرت الاتهامات للشرطة الأمريكية بالعنف والعنصرية بعد ظهور تفاصيل جديدة فى قضية مقتل تاير نيكولز، سائق موتوسيكل من أصحاب البشرة السمراء الذى توفي بعد ثلاثة أيام من مواجهة مع الضباط خلال زحام مروري، وسط تحذيرات من احتجاجات عنيفة.

الضباط الخمسة
الضباط الخمسة

وقالت وكالة "الأسوشيتيد برس" الأمريكية إن خمسة من ضباط شرطة ممفيس الأمريكية اتهموا بارتكاب جرائم قتل وجرائم أخرى في مقتل نيكولز. وظهرت تفاصيل جديدة بعد نشر لقطات فيديو حول ما حدث ليلة 7 يناير عندما قام مجموعة من ضباط شرطة ولاية تينيسي بلكم وركل نيكولز - تلقى ما لا يقل عن ستة ضربات - بينما كان قابعًا على الأرض ، وهو يصرخ من أجل والدته، وأفضت هذه الضربات إلى وفاته فى نهاية الأمر.

وبينت لقطات المراقبة يوم الجمعة أن الهجوم المميت على نيكولز كان على بعد 80 ياردة فقط من منزل والدته.

وتضمن مقطع الفيديو المزعج ، الذي نشرته إدارة شرطة ممفيس أربعة أجزاء ، تم تصويرها من خلال  الكاميرا الموضوعة على زي رجال الشرطة والكاميرا المثبتة على مصباح الشارع. بينما كانت إصابات نيكولز شديدة بشكل واضح ، وحالته الجسدية في تدهور واضح ، يشير الفيديو إلى أن سيارة الإسعاف لم تصل لأكثر من 20 دقيقة بعد الضرب الوحشي.

وتقدم مقاطع الفيديو الأربعة التي تم نشرها تسلسلاً زمنيًا تقريبيًا للمواجهة المميتة بين نيكولز والشرطة. بدأ الحادث عندما أوقفه اثنان من ضباط شرطة ممفيس في موقف مرور.

وصرخ أحد الضباط عدة مرات "أخرج من السيارة!" وأخرجه من السيارة.  وأجاب نيكولز "لم أفعل أي شيء". قال أحد الضباط "انبطح على الأرض اللعينة" وحذر من أنه سوف "يصعقه". ورد نيكولز ، 29 سنة ، قائلا لهم "أنا على الأرض."

 

وقال نيكولز أيضًا: "أنتم يا رفاق تبالغون حقًا الآن. أنا فقط أحاول العودة إلى المنزل."

وأضافت الوكالة أن نيكولز ، الذي تم اسقاطه على الأرض ، انتهى به الأمر بالركض من الضباط. ووقع الضرب المميت عندما ألقى ضباط آخرون القبض عليه في وقت لاحق عند تقاطع طرق.

وتظهر بعض اللقطات الفوضوية الضباط وهم يلكمون ويركلون نيكولز. صرخ أحد الضباط أنه "سوف نضربك".

وقدم مقطع فيديو من الكاميرا مثبتًا بعمود إنارة عرضًا أوسع نطاقًا - وأكثرها إيلامًا - للضرب. بينما ظل نيكولز ، الذي ظهر مقيد الأصفاد ، على الأرض ، ركله أحد الضباط في رأسه ثم فعل ذلك مرة أخرى.

 

بينما قام العديد من الضباط بتقييد نيكولز ، الذي لم يبد أنه يقاوم أو يمثل أي تهديد لهم ، قام ضابط آخر بضربه بشكل متكرر بهراوة.

ثم يظهر الضباط وهم يخضعون نيكولز للركوع على قدميه. وتعرض للكم بشكل متكرر وعندما سقط على الأرض رُكل مرة أخرى. قاموا بجر جسد نيكولز الذى بدا وأنه يعرج إلى سيارة شرطة بعد ذلك بوقت قصير وجلسوه على جانبه.

ولم يبد أن أيا من الضباط المتورطين توقف عن الضرب أو ساعد نيكولز. يظهر هذا الفيديو ثمانية ضباط وهم يتمشون بينما كان يجلس أمام السيارة.

في ممفيس، ولكن أيضًا في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، دعا المسئولون إلى الهدوء في مواجهة الاحتجاجات المتوقعة بعد إصدار الفيديو ، والذي كان من المتوقع أن يكون قاسيًا ووحشيًا.

كان جو بايدن قد حث على تنظيم مظاهرات سلمية ، مع الاعتراف بالغضب العميق الذي أذكاه الهجوم ، قائلاً: "موت تاير هو تذكير مؤلم بضرورة بذل المزيد من الجهد لضمان أن نظام العدالة الجنائية لدينا يرقى إلى المستوى المطلوب.

وقال الرئيس الأمريكي إن عائلة نيكولز ومدينة ممفيس تستحقان "تحقيق سريع وكامل وشفاف" وقال في بيان: "الثقة العامة هي أساس السلامة العامة ، ولا يزال هناك الكثير من الأماكن في أمريكا اليوم حيث تتزعزع روابط الثقة أو تنكسر".

وقال ستيف مولروي، المدعي العام لمقاطعة شيلبي ، في مؤتمر صحفي إنه على الرغم من أن الضباط لعبوا أدوارًا مختلفة في القتل ، "فهم جميعًا مسئولون".

الضباط، وجميعهم من السود، يواجه كل منهم تهم القتل العمد من الدرجة الثانية ، والاعتداء المشدد ، والاختطاف المشدد ، وسوء السلوك الرسمي ، والقمع الرسمي.

وقالت عائلة نيكولز ومحاميهم إن اللقطات تظهر الضباط وهم يضربون بوحشية عامل فيديكس البالغ من العمر 29 عامًا لمدة ثلاث دقائق في اعتداء شبهه الفريق القانوني بانتهاكات الشرطة الامريكية عام 1991 لسائق السيارة في لوس أنجلوس رودني كينج.

قال زوج أم نيكولز، رودني ويلز، لوكالة أسوشيتيد برس إنه وزوجته ، روفون ويلز ، والدة نيكولز ، ناقشا تهم القتل من الدرجة الثانية ويسعيان للحصول على تهم القتل العمد من الدرجة الأولى.

وقال المدعي العام لدى سؤاله عن تهم الاختطاف ،: "إذا كان احتجازًا قانونيًا في البداية ، فمن المؤكد أنه أصبح غير قانوني في مرحلة معينة وكان احتجازًا غير قانوني".

وأصدر محاميا عائلة نيكولز ، بن كرومب وأنطونيو رومانوتشي ، بيانًا قال فيه إن نيكولز "فقد حياته بطريقة مثيرة للاشمئزاز بشكل خاص تشير إلى الحاجة الماسة للتغيير والإصلاح لضمان توقف هذا العنف أثناء الإجراءات منخفضة التهديد ، كما في هذه الحالة ، توقف حركة المرور ".

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة