أكرم القصاص - علا الشافعي

متحدث "الزراعة" لـ"dmc": زيادة سعر توريد القمح تساهم فى تحسين دخل الفلاح

الأحد، 29 يناير 2023 09:48 ص
متحدث "الزراعة" لـ"dmc": زيادة سعر توريد القمح تساهم فى تحسين دخل الفلاح مداخلة الدكتور محمد القرش
كتب ـ محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن ملف الزراعة حظي باهتمام كبير جدا من القيادة السياسية على مدار 8 سنوات، متابعا: "ما تم تنفيذه في مجال الزراعة بداية من عام 2014 كان له دورا كبيرا في الحفاظ على الأمن الغذائي في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه العالم.. ولولا المشروعات الزراعية المختلفة التي تم تنفيذها لكن الموقف الآن مختلف تماما نتيجة الأزمات العالمية المتكررة".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح"، الذي يعرض علي قناة dmc: "ننفذ مشروعات عملاقة للتوسع في المساحة المزروعة.. وجهود جبارة لتوفير احتياجات المزارعين وتحقيق فرص أكبر في مجال الزراعة.. ملف 20 ألف تقاوي.. 150 ألف طن تقاوي تكفي 70 % من احتياجات المزارعين من التقاوي غير الكسب من إنتاج الأرض.. وهذا الأمر يساعد الفلاح في تعظيم الإنتاج.. وهناك تطور كبير في ملف القمح".

وتابع الدكتور محمد القرش: "هناك تطور كبير ملحوظ في إنتاجية الفدان.. نتيجة الزراعة مرتين أو ثلاثة في العام الواحد.. وهناك نظم زراعية جديدة يتم تطبيقها مثل الزراعة على مصاطب"، مشيدا بتسعير القمح وتعديل السعر حيث كان في شهر أغسطس ألف جنيه، والرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بإعادة دراسة السعر مع موسم الحصاد وتم زيادة السعر إلى 1250 جنيها، وهذه فرصة للفلاح في تحسين دخله وتعظيم الاهتمام بزراعة القمح وسوف يكون له انعكاس في عملية التوريد هذا العام".

وكان وزير الزراعة واستصلاح الأراضى السيد القصير، قد أكد أن القطاع الزراعى فى مصر شهد نهضة ودعما غير مسبوق من القيادة السياسية خلال الـ8 سنوات الأخيرة، يتمثل فى تأكيد القيادة السياسية المستمر على الدور الحيوى الذى يلعبه القطاع فى الاقتصاد القومى، وكذلك التوجيه الدائم بضرورة التوسع الرأسي والأفقي، لتدعيم إنتاج المحاصيل الزراعية الاستراتيجية وتحقيق الأمن الغذائي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة