أكرم القصاص - علا الشافعي

مواجهات الزمالك وفيوتشر × 16 معلومة قبل مباراة الليلة.. الظهور الأول لأسامة نبيه مع الفارس الأبيض.. كتيبة على ماهر تبحث عن الفوز الأول.. غيابات مؤثرة فى صفوف فيوتشر.. وصافرة محمود البنا تدير اللقاء

الأحد، 29 يناير 2023 04:30 م
مواجهات الزمالك وفيوتشر × 16 معلومة قبل مباراة الليلة.. الظهور الأول لأسامة نبيه مع الفارس الأبيض.. كتيبة على ماهر تبحث عن الفوز الأول.. غيابات مؤثرة فى صفوف فيوتشر.. وصافرة محمود البنا تدير اللقاء الزمالك وفيوتشر
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات السابعة مساء اليوم، الأحد، لمتابعة اللقاء المهم الذى يجمع الزمالك مع فيوتشر باستاد القاهرة الدولى، ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة لمسابقة الدوري المصري، ونلقى الضوء فى السطور التالية على أهم المعلومات عن المباراة.
 
1_ انطلقت النسخة 64 من منافسات الدوري المصرى الممتاز فى 18 أكتوبر 2022، وكانت نسخته الأولى عام 1948، وتعتبر البطولة من الأفضل على الإطلاق فى الشرق الأوسط وأفريقيا.
 
2_ الزمالك حصد اللقب فى آخر موسمين، ليواصل سيطرته على الألقاب المحلية فى المواسم القليلة الماضية، فيما احتل بيراميدز المركز الثانى فى منافسات موسم 2021-22، متفوقًا على الأهلى الثالث.
 
3_الزمالك لم يسيطر فقط على لقب الدورى، بل تمكن من السيطرة على صدارة تهديف المسابقة فى موسم 2021-22، بعد فوز أحمد السيد "زيزو" بلقب هداف الدورى المصرى برصيد 19 هدفًا، متفوقًا بفارق أربعة أهداف عن مروان حمدى مهاجم سموحة السابق، والذى انتقل فى الموسم الجديد إلى النادى المصري.
 
4_يشارك الأهلى والزمالك فى دورى الأبطال، وبيراميدز وفيوتشر فى الكونفدرالية، وتوج الزمالك بلقب الدورى المصرى موسم 2021-2022،ولكنه ودع بطولة كأس مصر لنفس الموسم بالخسارة أمام بيراميدز بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق.
 
5_يدخل الزمالك المباراة محتلاً المركز الخامس برصيد 26 نقطة، من 15 مباراة، حقق الفوز في 7، وتعادل في 5، وخسر 3، وسجل لاعبوه 23 هدفًا، فيما استقبلت شباكه 12.
 
6_فى المقابل يدخل فيوتشر المباراة محتلا المركز الثانى فى جدول الترتيب، برصيد 31 نقطة، من 15 مباراة، حقق الفوز فى 8 لقاءات، وتعادل في 7، ولم يخسر أي مباراة، وسجل لاعبوه 20 هدفا، واستقبلت شباكه 11.
 
7_ تبلغ القيمة التسويقية للزمالك 21.93 مليون يورو، فيما تبلغ القيمة التسويقية لفيوتشر 11.28 مليون يورو.
 
8_يفتقد فيوتشر لجهود ثلاثة من أهم لاعبيه أمام الزمالك بسبب الإصابة وهم، محمود عبد الرحيم جنش، وعمر كمال عبد الواحد، وسعد سمير.
 
9_تعتبر مواجهة فيوتشر هى الأولى لأسامة نبيه بعدما تولى القيادة الفنية، ويسعى نبيه لتحقيق الفوز وتصحيح مسار الفريق الأبيض، بعد سلسلة اهدار النقاط في المواجهات الماضية، وأدت لتراجع الفريق للمركز الخامس، وعمل أسامة نبيه على إعادة الثقة للاعبي فريقه وحثهم على استعادة نغمة الانتصارات ومصالحة الجماهير، والاستعداد بقوة لمواجهات دورى أبطال أفريقيا المقبلة.
 
10_ تعد مباراة الليلة هي الثالثة بين الزمالك وفيوتشر فلقد التقى الفريقين في مباراتين قبل لقاء اليوم حقق الفارس الأبيض فيهم حيث فاز في اللقاء الأول بثلاثة أهداف مقابل هدفين فيما فاز في اللقاء الثانى والأخير بهدف دون رد .
 
11_من المتوقع أن يبدأ فيوتشر المباراة بتشكيل مكون من:
 
محمود حمدي في حراسة المرمى
خط الدفاع : باسم علي - محمود مرعي - محمود شعبان - جوزيف جوناثان 
خط الوسط: غنام محمد - مهند لاشين - محمد رضا - أيمن الصفاقسي - عبد الكبير الوادي 
خط الهجوم: مروان محسن.
 
12_واجه على ماهر المدير الفنى لفيوتشر فريق الزمالك فى 9 مباريات قبل لقاء الليلة، سواء كان مديراً فنياً لإنبى أو الأسيوطى سبورت "بيراميدز حالياً" أو سموحة أو المصرى البورسعيدى أو فيوتشر لم يعرف الفوز فى أى منها، حيث تعادل مرة واحدة وخسر 8 لقاءات وسجل سبعة أهداف وتلقت شباكه 14 هدف.
 
13_آخر مواجهة لعلى ماهر أمام الزمالك أقيمت فى 28 يوليو 2022، وخسرها المدرب الشاب بهدف دون رد حينما كان مديراً فنياً لفيوتشر فى الدور الثانى لدوري الموسم الماضى بالجولة 27 للمسابقة .
 
14_عين الحكم محمود البنا لإدارة المباراة بمعاونة أحمد حسام طه وأحمد نوفل، وسيكون مبروك نبيل حكما رابعا، وعمرو الشناوي حكما للفيديو، وهاني العراقي مساعدا لحكم الفيديو.
 
15_إجمالا.. أدار محمود البنا 28 مباراة للزمالك، حقق الفارس الأبيض الفوز فى 16 منها وتعادل 6 مرات وخسر 6 لقاءات.
 
16_تنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الزمالك وفيوتشر بالدوري المصري فى وجود استوديو تحليلى يضم كوكبة من نجوم الكرة المصرية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة