نضال ياسين لـ"القاهرة الإخبارية": المواكب والمظاهرات سلاح الثوار داخل السودان

الأحد، 29 يناير 2023 04:35 م
نضال ياسين لـ"القاهرة الإخبارية": المواكب والمظاهرات سلاح الثوار داخل السودان الدكتورة نضال ياسين
كتب محمد عبد العظيم – محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة نضال ياسين، مؤسس مبادرة "معا ننفذ وطن" بالسودان، ونائب رئيس تحالف القوي الثورية في السودان، إن مبادرة ثورية لديها وجهة نظر، ولكن كل المبادرات التي طرحت من قبل الثوار لا تختلف في اهداف ثورة ديسمبر المجيدة، متابعة: "كل المبادرات تتفق على ضرورة وطن ديمقراطي وطنى حر لديه رؤية مستقلة.. والجميع متفق على أهداف الثورة.. والشكل الذي نسعي إليه يتخلص في "حرية وسلام وعدالة". 
 
وأضافت خلال حوارها مع الإعلامي جمال عنايت على قناة "القاهرة الإخبارية": "الحرية والسلام والعدالة كلام فضفاض.. وشرحنا هذه الكلمات في اعتصام القيادة العامة.. وحين نتحدث عن الحرية نتحدث عن حرية الفكر السياسي.. وحرية الاستقلال بالرأي.. ومنع الاعتقال أو التعذيب نتيجة للرأي.. ولا نقصد إلى الحرية المتطرفة ولأنها قد تؤدي الفوضى.. ونحن نتحدث عن السلام داخل البلاد لمنع الحروب والصراعات.. نحن نسعي إلى سلام يعم في كل السودان.. وأنه بدون سلام لن نبني الدولة.. والعدالة هي أساس الحقوق والواجبات.. والعدالة تبني العدالة الانتقالية والعدالة الدائمة.. وحرية القانون في كل القضايا". 
 
وتابعت: "تنسيقيات لجان المقاومة في السودان تري أنها لم تصل إلى الهدف المنشود.. ويتم إعلان المواكب.. والأحداث داخل السودان مستمرة لأكثر من 4 سنوات.. والمواكب محاولة لإيصال صوت الثوار.. وفى نفس الوقت للتعبير عن رأيهم.. سلاح الثوار هو المواكب والتواجد في الشارع.. وحتى الآن لم يحدث أي تغيير".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة