أكرم القصاص - علا الشافعي

طقس شتوى متقلب فى المحافظات.. غيوم متقطعة وتوقعات بسقوط أمطار فى دمياط.. توافد المواطنين على الكورنيش بالإسكندرية للاستمتاع بجو مشمس.. وطقس الغربية والأقصر معتدل وشمس ساطعة بمراكز ومدن المحافظتين.. صور

الإثنين، 30 يناير 2023 03:30 م
طقس شتوى متقلب فى المحافظات.. غيوم متقطعة وتوقعات بسقوط أمطار  فى دمياط.. توافد المواطنين على الكورنيش بالإسكندرية للاستمتاع بجو مشمس.. وطقس الغربية والأقصر معتدل وشمس ساطعة بمراكز ومدن المحافظتين.. صور استمتاع الأهالى بطقس الإسكندرية
المحافظات – أحمد مرعى – محمد طارق – أحمد الزغبى – هيثم مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظات مصر حالة من الطقس المستقر مع ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة، حيث توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الإثنين، طقس بارد فى الصباح الباكر، مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، معتدل على السواحل الشمالية، دافئ على جنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية ، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء .

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم أمطار خفيفة على مناطق متفرقة على السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة ، وفرص أمطار خفيفة على خليج العقبة على فترات متقطعة، وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الاثنين :  القاهرة العظمى 21  درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 27 درجة والصغرى 11 درجة، وقنا العظمى 28 درجة والصغرى 11 درجة، وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى 13 درجة.

ففى محافظة الغربية شهدت مراكز ومدن محافظة الغربية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، طقسا معتدلا لليوم الثالث على التوالي، وسطوع لأشعة الشمس بأنحاء المحافظة، فيما شهدت الطرق الرئيسية والفرعية سيولة مرورية.

وكانت محافظة الغربية أعلنت عن رفع درجة الاستعداد لمواجهة الأمطار وموجة التقلبات الجوية، حيث تم الدفع بسيارات مجالس المدن والأحياء وشركة المياه والصرف الصحى إلى مختلف المناطق والشوارع، استعدادا لموسم الأمطار، وكلف الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، رؤساء الأحياء، بالتواجد فى الشوارع لمتابعة عمليات شفط تراكمات المياه وتمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض للتراكمات، لسرعة سحب المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع.

وأكد المحافظ، على التنسيق الكامل والتعاون بين جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، وعلى رأسها شركة الصرف الصحي ومياه الشرب وإدارتي المرور والحماية المدنية.

وفى الإسكندرية رصدت عدسة": اليوم السابع" حالة الطقس من محافظة الإسكندرية والتي تشهد استقرارا اليوم الإثنين، مع سطوع الشمس في سماء المحافظة، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وتوافد المواطنين على الكورنيش للاستمتاع بالطقس المشمس على عروس البحر المتوسط.

وتشهد محافظة الإسكندرية، استقرارا فى حالة الطقس اليوم الاثنين، وسطوع الشمس في سماء المحافظة، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وتسجل درجة الحرارة العظمى 20 والصغرى 12 درجة.

وفى دمياط تشهد المحافظة اليوم طقسا غير مستقر، وقد سيطر الغيوم على سماء محافظة، إضافة إلى ارتفاع سرعة الرياح بشكل ملحوظ، إضافة إلى انخفاض درجات الحرارة، مع توقعات بتساقط أمطار خلال الساعات المقبلة ببعض مناطق المحافظة، ويسود طقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا على كافة أنحاء المحافظة، إضافة إلى ارتفاع منسوب مياه نهر النيل.

وكانت محافظة دمياط شهدت خلال الأيام الماضية استقرارا نسبيا فى حالة الطقس، فيما تتوقع هيئة الأرصاد تساقط أمطار على بعض مدن المحافظة خاصة مدينتى رأس البر، وعزبة البرج د، إضافة إلى بعض قرى دمياط.

ومن جانبها أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، استعداد المحافظة لاستقبال نوات الأمطار المحتملة، موضحة أن هناك خطة عمل تم وضعها لكافة القطاعات للتعامل مع أية مواضيع تنتج بسبب تغييرات حالة الطقس، وأضافت محافظ دمياط أن هناك غرفة عمليات لمتابعة الموقف اولا بأول، فضلا عن تخصيص أرقاما لتلقى شكاوى المواطنين للتعامل الفورى معها.

وفى الأقصر تشهد المدن حالة من الطقس المستقر واختفاء كبير للغيوم من السماء، مع سطوع للشمس طوال النهار وزيادة فى درجات الحرارة وبرودة خفيفة ليلاً، ومن جانبها أعلنت محافظة الأقصر عن رفع درجة الإستعداد القصوى، وذلك تحسباً لأية تقلب فى الطقس على مدار الساعات المقبلة.

ويقول محسن الشامى مدير الإدارة العامة للأزمات والكوارث بالأقصر، أن المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر قرر تشكيل لجنة للمرور على مخرات السيول فى جميع المراكز والمدن، والتى تضم أعضاء من مديريات الرى والتضامن الاجتماعى والزراعة والطب البيطرى، حيث أن اللجنة اتخذت حزمة من الإجراءات الاحترازية منها: "المرور مخرات السيول - التأكد من تطهير المخرات للسيول - إزالة كافة المعوقات بمخرات السيول - تنظيف الترع والمصارف من الحشائش"، وكذلك متابعة يومية لمدى صلاحية معدات التعامل مع الأمطار والسيول وكفاية مهمات الإغاثة، مؤكدًا أنه تم الانتهاء من المرور على جميع مخرات السيول بجميع المراكز والمدن فى المحافظة.

استمتاع الأهالى بالطقس المميز
استمتاع الأهالى بالطقس المميز

 

استمتاع الأهالى بطقس الإسكندرية
استمتاع الأهالى بطقس الإسكندرية

 

الطقس الدافئ فى المحافظات
الطقس الدافئ فى المحافظات

 

الطقس المتقلب والغيوم فى دمياط
الطقس المتقلب والغيوم فى دمياط

 

الطقس المشمس فى المحافظات_1
الطقس المشمس فى المحافظات_1

 

الغيوم فى سماء دمياط
الغيوم فى سماء دمياط

 

انتشار الغيوم فى دمياط
انتشار الغيوم فى دمياط

 

توافد المواطنين على الكورنيش
توافد المواطنين على الكورنيش

 

جانب من حالة الطقس بالمحافظات
جانب من حالة الطقس بالمحافظات

 

حالة الطقس المميز بالإسكندرية
حالة الطقس المميز بالإسكندرية

 

حالة الطقس بالإسكندرية
حالة الطقس بالإسكندرية

 

حالة الطقس فى النيل اليوم
حالة الطقس فى النيل اليوم

 

حالة طقس الاسكندرية اليوم
حالة طقس الاسكندرية اليوم

 

طقس مشمس اليوم بالغربية
طقس مشمس اليوم بالغربية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة