أكرم القصاص - علا الشافعي

حبس عاطل 4 أيام بتهمة تزوير المستندات والمحررات الرسمية فى السلام

الثلاثاء، 31 يناير 2023 02:16 م
حبس عاطل 4 أيام بتهمة تزوير المستندات والمحررات الرسمية فى السلام حبس - أرشيفية
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمرت النيابة العامة حبس عاطل، 4 ايام على ذمة التحقيق، بتهمة تزوير المستندات والمحررات الرسمية، وكلفت بإرسال تحريات المباحث حول الواقعة.
 
كانت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، تمكنت من إلقاء القبض على عاطل بالقاهرة لمزاولته نشاطا فى مجال تزوير المستندات والمحررات الرسمية بدائرة قسم شرطة السلام.
 
البداية كانت بورود معلومات إلى ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، تفيد قيام عاطل بدائرة قسم السلام بممارسة نشاطاً إجراميا تخصص فى تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام، وخاصة تزوير الكارنيهات المنسوبة للعديد من الجهات والهيئات الحكومية والخاصة، وترويجــــها على عملائه، مقابل حصوله منهم على مبالغ مالية. 
 
وتبين من التحريات أيضا قيام المتهم بإنشاء العديد من الصفحات الإلكترونية الاحتيالية على مواقع التواصل الاجتماعي، بأسماء وصفات منتحلة، أعلن من خلالها عن نشاطه الإجرامى فى مجال التزوير، وإستقطاب المواطنين وأصحاب الشركات ورجال الأعمال لدفع مبالغ مالية لدعم مؤسسات الدولة واتخاذه من مسكنه وكراً لمزاولة نشاطه الإجرامى.
 
عقب تقنين الإجراءات القانونية تم استهدافه، وتم ضبطه، حيث عثر بحوزته على "كارنيهات "مزورة" باسم وصورة المتهم  بصفات منتحلة منسوبين لجهات وهيئات مختلفة، بالإضافة إلى ضبط الأجهزة والأدوات المستخدمة فى عمليات التزوير".
 
وبفحص الهاتف المحمول الخاص به تبين احتوائه على مستندات معدة للتزوير تؤكد نشاطه الإجرامى، ومحادثات نصية ورسائل إلكترونية متبادلة بين المتهم وآخرين على تطبيق "واتس آب" تفيد نشاطه الإجرامى، العديد من الصفحات الإلكترونية الاحتيالية المزيفة بأسماء أشخاص منتحلة، ومحفظة إلكترونية تستخدم فى تلقى الإيداعات المالية المرسلة من عملائه وضحاياه وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.
 
تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وأخطرت النيابة العامة، التى تولت التحقيق.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة