أكرم القصاص - علا الشافعي

حملات مكثفة على الأسواق وضبط كميات من الأرز والسكر قبل بيعها بالسوق السوداء.. تموين الفيوم بالتعاون مع الصحة تضبط حاصلين على دبلوم ينتحلان صفة طبيب ويديران مراكز طبية.. وحملاتها مع الطب البيطرى تضبط لحوما فاسدة

الثلاثاء، 31 يناير 2023 02:00 ص
حملات مكثفة على الأسواق وضبط كميات من الأرز والسكر قبل بيعها بالسوق السوداء.. تموين الفيوم بالتعاون مع الصحة تضبط حاصلين على دبلوم ينتحلان صفة طبيب ويديران مراكز طبية.. وحملاتها مع الطب البيطرى تضبط لحوما فاسدة محافظ الفيوم يتابع الأسعار
الفيوم رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضرب مديرية التموين بمحافظة الفيوم خلال هذه الفترة، بيد من حديد، لكل من تسول له نفسه فى التلاعب بالأسعار، وتشن حملات مكثفة لمحاربة الغلاء، وتمكنت الحملات التى شنتها المديرية بالتعاون مع مديريات الصحة والطب البيطرى، من ضبط كميات كبيرة من السلع الفاسدة، بالإضافة إلى كميات مهربة من السلع المدعمة قبل بيعها بالسوق السوداء، وضبط مركزين من المراكز الطبية بالقرى يديرهما حاصلات على دبلومات فنية وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

كانت ضبطت حملة مشتركة من إدارة الرقابة التجارية، بمديرية التموين والتجارة الداخلية، وإدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالفيوم، منتحلة صفة طبيبة بقرية منية الحيط، حاصلة على بكالوريوس زراعة، تدير مركزا للجلدية، وكمية كبيرة من الأدوية غير المسجلة بوزارة الصحة، غير صالحة للاستخدام الآدمى.

وأغلقت الحملة، وفقا لبيان صحفى، مساء اليوم، المركز، وعرض الواقعة على النيابة العامة، كما ضبطت منتحل صفة طبيب علاج طبيعى، حاصل على دبلوم صناعى بمركز إطسا، وضبط أجهزة تخص مراكز العلاج الطبيعى، شملت خمسة أجهزة تستخدم فى مراكز العلاج، وهى جهاز ضغط زئبقى، وجهاز مساج كهربائى، وجهاز حامل أشعة تحت الحمراء، وجهاز تنبيه، وسماعة طبية.

كما تمكنت الحملة، 24 صنف داوئى غير مسجل بوزارة الصحة، بإجمالى 95 عبوة، منهم 3 صنف داوئى مسجل بوزارة الصحة، بإجمالى 29 عبوة، منهم صنفين داوئى منتهية الصلاحية، وغير صالح، بإجمالى 5 عبوات، وتنفيذ غلق للمركزين محل الشكوى، وأخطرت النيابة العامة، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وشدد المهندس السيد حرز الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كل المخابز، والأسواق، ومحلات الجزارة، ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار، وسلامة المعروض، ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض.

كما تمكنت حملة برئاسة المهندس محمود هاشم رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس وقيادات المركز، بالتنسيق مع مديرية التموين تحت إشراف المهندس سيد حرز الله وكيل الوزارة، من ضبط كميات كبيرة من الأرز والمكرونة والدقيق المدعم داخل أحد المخازن غير المرخصة بناحية بندر سنورس، قبل تعبئتها وإعادة بيعها بالسوق السوداء.

كانت معلومات قد وردت تفيد قيام أحد الأشخاص بإدارة مخزن غير مرخص للسلع الغذائية بناحية أبو شارود ببندر سنورس، وقيامه بتجميع سلع تموينية مدعمة مثل السكر والأرز والزيت والمكرونة، وإعادة تعبئتها فى أكياس أخرى تحمل أسماء شركات معروفة، بقصد الإتجار فيها وتحقيق مكاسب مادية، وذلك بالمخالفة للقانون 95 لسنة 1945 والقانون 109 لسنة 1980 والقرار الوزارى رقم 45 لسنة 2022 والقرار الوزارى 453 لسنة 1954 والقانون 281 لسنة 1994.

على الفور، تم تشكيل حملة تموينية مكبرة توجهت إلى موقع البلاغ، وتبين أنه عبارة عن مخزن كبير له باب حديد مغلق من الخارج، وتم العثور بداخل المخزن على كميات كبيرة من السلع الغذائية، وفوارغ أكياس سكر تموينى مدعم، وفوارغ أكياس مكرونة تموينية مدعمة، وفوارغ لأكياس أخرى لتعبئة الأرز والسكر والمكرونة تحمل أسماء وهمية، كما تم العثور على ماكينة تغليف، وميزان، وبانيو لزوم إعادة التدوير والتغليف.

كما تم العثور على سلع غذائية معبأة فى أكياس مدون عليها أسماء شركات معتمدة وعلامات تجارية معروفة، وبحصر السلع الغذائية التى تم ضبطها بالمخزن تبين أنها عبارة عن 2510 كيلو أرز تموينى، و2475 كيلو مكرونة تموينية، و225 كجم دقيق، و160 كيلو عدس، و96 زجاجة زيت تموينى، و4600 كيس ملح طعام، وعليه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كما قامت حملة مشتركة من مديرية الطب البيطرى، والإدارة البيطرية بطامية، بالاشتراك مع إدارة تموين طامية، بالمرور الميدانى على عدد من المجمعات الاستهلاكية والمحال التجارية ومنافذ البيع بمدينة طامية، بهدف ضبط الأسواق والتأكد من جودة وسلامة المعروض من اللحوم والسلع الغذائية.

قامت الحملة بتحرير 3 محاضر لأحد فروع الجملة ومحال الجزارة، حيث تم ضبط 43 كيلو دجاج غير صالح للاستهلاك الآدمى بفرع الجملة، كما تم تحرير محضرى ذبح خارج المجزر لمحلى جزارة بناحية بندر طامية، وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كان محافظ الفيوم، قد قام بجولة ميدانية، تفقد خلالها عدداً من السويقات والمحال التجارية، للاطمئنان على توافر وجودة المعروض من اللحوم والسلع الغذائية، وطرحها بالأسعار المقررة دون مغالاة، ووجه المحافظ، بتكثيف المرور الميدانى على المنافذ الثابتة والمعارض والشوادر المخصصة لبيع الخضروات والفاكهة، وكذا المحال التجارية والمجمعات الاستهلاكية، للتأكد من توافر وجودة المعروض من اللحوم والسلع الغذائية، ومجابهة الممارسات الاحتكارية والغش التجارى، وعدم تحميل المواطن أى أعباء إضافية، مشدداً على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال أية مخالفات يتم رصدها.

 

الحملات التموينية بالأسواق
الحملات التموينية بالأسواق

 

تهريب السلع المدعمة
تهريب السلع المدعمة

 

محافظ الفيوم يتابع الأسعار
محافظ الفيوم يتابع الأسعار

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة