رئيس هيئة الكتاب لـ"صالة التحرير": 54 دولة و1047 دور نشر تشارك فى المعرض

الثلاثاء، 31 يناير 2023 08:09 م
رئيس هيئة الكتاب لـ"صالة التحرير": 54 دولة و1047 دور نشر تشارك فى المعرض معرض الكتاب
أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف أحمد بهاء الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إنه لا يمكن المراهنة على الوعي الثقافي المصري، لأنه موجود في جينات كل المصريين.
 
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن أرقام زوار معرض القاهرة الدولي للكتاب تتحدث عن نفسها، لافتا إلى أن هناك 54 دولة تشارك في معرض القاهرة الدولة للكتاب، و1047 دور نشر، وزوار المعرض من داخل وخارج مصر تجاوزوا أمس 1.1 مليون شخص.
 
ونفى ما يتردد عن غلاء أسعار الكتب، لافتا إلى أن الكتب في متناول الجميع، لا سيما من يرغب في اقتنائه مهما كان سعره، وهناك كتب يبدأ سعرها من جنيه، مشيرًا إلى أن هناك تخفيضات وخصومات لكل الفئات من زوار المعرض، وهناك صالة مخصصة لكتب الطفل، وتشهد إقبالا كبيرًا.
 
وأكد أحمد بهاء الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، أن معرض القاهرة الدولي للكتاب بمثابة عيد الثقافة المصرية والعربية، ولا بد من الحفاظ على هذه الريادة. 
 
واستطرد أحمد بهاء الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، لم تخذل مصر كل من وفد إليها مشاركًا في معرض القاهرة الدولي للكتاب، مردفا: «لن تفلح أي شائعة في التشكيك في الريادة المصرية ثقافيا وفي كل شيء».
 
وأوضح أحمد بهاء الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، أن الكتاب الورقي سيظل موجودا إلى جوار الكتاب الإلكتروني والرقمي، موضحا أن الكتاب هو وعاء لحمل المعرفة. 
 
واختتم أحمد بهاء الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، قائلا إن كل رحلات طلاب المدارس والجامعات يتم التنسيق لدخولهم معرض الكتاب مجانا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة