أكرم القصاص - علا الشافعي

ريال مدريد يسعى لتحقيق رقم قياسي في كأس العالم للأندية بمشاركة تاريخية

الثلاثاء، 31 يناير 2023 12:35 ص
ريال مدريد يسعى لتحقيق رقم قياسي في كأس العالم للأندية بمشاركة تاريخية ريال مدريد
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسعى ريال مدريد المرشح الأكبر لتحقيق رقم قياسي بحصد لقب كأس العالم للأندية للمرة الخامسة، والحفاظ على تفوق أوروبا على أمريكا الجنوبية، ويبدو الميرنجي الذي أحرز اللقب في 2014، ثم توج 3 مرات متتالية خلال الفترة 2016-2018، في طريقه لمواجهة فلامنجو البرازيلي في النهائي، لكن كلاهما يجب أن يتجنب المفاجآت في نصف النهائي أولاً، وقبل خوض النهائي في الرباط في 11 فبراير.
 
وتوجت الأندية الأوروبية باللقب في النسخ التسع الأخيرة من البطولة، وفرضت سيطرتها منذ 2012 عندما تغلب كورنثيانز البرازيلي على تشيلسي في النهائي في اليابان في تفوق نادر لأمريكا الجنوبية.
 
ويظهر بطل أوروبا وبطل كأس ليبرتادوريس مباشرة في نصف النهائي، لكن المسابقة تنطلق الأربعاء عندما يلتقي الأهلي مع أوكلاند سيتي في طنجة في مباراة الافتتاح.
 
وسيتم استخدام البطولة لتجربة المزيد من التعديلات على نظام حكم الفيديو المساعد، وسيشرح الحكام ولأول مرة أسباب قرارات حكم الفيديو للمشجعين في الملعب وللمتابعين عبر التلفزيون، لكن المحادثات بين أفراد الطاقم خلال مناقشة القرار ستبقى سرية.
 
وربما تكون هذه النسخة الأخيرة أو قبل الأخيرة بالنظام الحالي، بعدما قرر "فيفا" إقامة بطولة موسعة بمشاركة 32 فريقاً في 2025.

وتسيطر الأندية الأوروبية الكبرى على قائمة الأكثر تتويجا بلقب بطولة كأس العالم للأندية، وذلك قبل انطلاق النسخة رقم 19 فى المغرب خلال شهر فبراير المقبل، وتحديدا فى الفترة من 1 إلى 11 من الشهر ذاته.

ومن المقرر أن تقام بطولة مونديال الأندية بمشاركة 7 أندية، هى: الأهلى، الهلال السعودى، ريال مدريد، فلامنجو، الوداد البيضاوى، أوكلاند سيتى، وسياتل ساوندرز الأمريكي.

ونجحت الأندية الأوروبية فى الفوز بلقب كأس العالم للأندية 14 مرة من إجمالي 18 نسخة، بينما حصدت أندية أمريكا الجنوبية 4 ألقاب فقط.

ويعد ريال مدريد هو الأكثر فوزا بلقب كأس العالم للأندية برصيد 4 مرات، متفوقا على غريمه التقليدى برشلونة الوصيف برصيد 3 ألقاب، يليهما بايرن ميونخ برصيد لقبين، بينما حصدت 5 أندية أوروبية اللقب مرة واحدة وهى: ليفربول، تشيلسي، ميلان، إنتر ميلان، ومانشستر يونايتد.

بينما جاءت الألقاب الأربعة في مونديال الأندية لقارة أمريكا الجنوبية من نصيب كورينثيانز البرازيلي الذى توج باللقب مرتين، ولقب وحيد لكل من فريقى إنترناسيونال وساو باولو.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة