"سيد سيما" أشهر مقتني سيارات قديمة منذ 55 عاماً.. تقرير على "DMC"

الثلاثاء، 31 يناير 2023 11:04 م
"سيد سيما" أشهر مقتني سيارات قديمة منذ 55 عاماً.. تقرير على "DMC" سيد سيما
أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض برنامج "مساء DMC"، تقرير حول سيد سيما، أشهر مقتني سيارات قديمة منذ 55 عاماً.
 
وكشف التقرير عن أن القديم دائما يفرض قيمته حتى لو مضى عليه 100 سنة، حيث أن 100 سنة هو أصغر عمر سيارة في هذا المكان، وصاحبها قرر يجمع القطع النادرة والمميزة للنجوم مثل سيارة رشدي أباظة، وسيارات نجوم المجتمع".
 
وقال سيد سيما: "حبي في العربيات من الطفولة، وبشتري العربيات، واتعلمت الميكانيكا لحبي في العربيات، وأول عربية اشتريتها كانت بـ70 جنيه، وبدأت أشتري عربيات أشتغل بها في الوسط الفني، وطول عمري من الطفولة أحب اللبس والعربيات، كل حاجة بجيبها قديمة بحتفظ بيها". 
 
وتابع سيد سيما: "ناس كتير بتحب تشريت عربيات وأنا برفض عشان بتفرج عليها والوسط الفني بيشوفها وبحس إني عملت حاجة، لو عاوز ابيع كنت بيعت من زمان".  
 
وكان سيد سيما قد قال: "معظم سياراتي القديمة التي يتخطى عمرها 50 عاما شاركت في أعمال سينمائية وتليفزيونية، والذى أطلق علي اسم "سيما" هو المخرج العالمى الراحل يوسف شاهين، وتعلمت منه الكثير فكان يهتم بالسيارات ويضع اللمسات التاريخية عليها وخلال أى عمل فى السينما كنا نبحث عن الفترة التاريخية التي يجسدها الفيلم الذى نعمل به، ونعرف شكل السيارات في تلك الفترة من حيث الألوان ولوحاتها  وكل شىء حتى أقوم بتهيئة السيارة لتعبر عن العمل فى تلك الفترة، ويوسف شاهين أطلق علي لقب سيما لحبي في العمل بالسينما".
 
 وتابع سيما قائلا: "منذ طفولتى وأنا أهتم بكل ما يخص السيارات، وكانت لدى ورشة ميكانيكا أقوم فيها بتجميع السيارات وقمت بشراء سيارة الفنان رشدى أباظة وإسماعيل ياسين وصباح وسيارة الرئيس الراحل أنور السادات، وكنت عندما أرى أى سيارة قديمة أتواصل مع أصحابها وأعرض عليهم شرائها، وكانت هوايتى فى اقتنائها، ومع مرور الوقت تجمع لدى كل السيارات الكلاسيكية والمتنوعة بين الملكية والرئاسية وبعضها تعود لعهد الاحتلال الإنجليزي في مصر".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة