طقس شتوى بارد فى المحافظات.. غلق ميناء العريش بسبب ارتفاع الأمواج..الدفع بـ1300 طاقم فنى لمواجهة سوء الأحوال الجوية بالبحيرة.. أجواء باردة ورياح بالغربية والمنوفية.. والرياح تلغى رحلات البالون الطائر فى الأقصر

الثلاثاء، 31 يناير 2023 04:30 م
طقس شتوى بارد  فى المحافظات.. غلق ميناء العريش بسبب ارتفاع الأمواج..الدفع بـ1300 طاقم فنى لمواجهة سوء الأحوال الجوية بالبحيرة.. أجواء باردة ورياح بالغربية والمنوفية.. والرياح تلغى رحلات البالون الطائر فى الأقصر طقس متقلب وأمطار بالمحافظات
المحافظات - أحمد مرعى – محمد حسين – ناصر جودة – إبراهيم سالم - محمد فتحى - محمد طارق – أحمد الزغبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظات مصر تقلبات جوية ، حيث عادت الأمطار للهطول والطقس الشتوى السيئ من جديد بعد أيام من ارتفاع درجات الحرارة، وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الثلاثاء، انخفاضا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، يصاحب ذلك نشاطا للرياح يزيد الاحساس ببرودة الطقس، ليسود طقس بارد فى الصباح الباكر، مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ، دافئ جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد البرودة على جنوب البلاد.

 

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم أمطارا خفيفة على جنوب الوجه البحرى ومدن القناة ، وأمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، كما يشهد اليوم اضطراب فى الملاحة البحرية ليلا على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 50: 70 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 3: 4.5 متر .

 

وشهدت شمال سيناء اليوم أحوال جوية متقلبة، حيث هبت رياح خفيفة وارتفعت امواج البحر وسقطت أمطارا خفيفة متقطعة، فيما أعلنت إدارة ميناء العريش البحرى إغلاقه نظرا للأحوال الجوية أمام حركة الملاحة، وتعرضت مناطق شمال سيناء الساحلية الليلة الماضية لسقوط امطار خفيفة صاحبها انخفاض درجات الحرارة ورفعت محافظة شمال سيناء درجة الاستعداد بمرافقها الخدمية.

 

وأعلن مجلس مدينة العريش، أنه يستعد لسقوط الأمطار بتقسيم العمل بالمدينة إلى ثلاث قطاعات من شرق المدينة ووسط المدينة وغرب المدينة وتحديد المعدات والأفراد المنوطة بالأعمال بتلك القطاعات بالاشتراك الفعال مع شركة المياه والصرف الصحي والحماية المدنية بالعريش فى حالة اى طارئ، وانعقاد غرفة العمليات لتلقى أى شكاوى من المواطنين، ووجهت محافظة شمال سيناء نداء لأصحاب السيارات بعدم الوقوف تحت أي لافتات كبيرة أثناء الرياح الشديدة، كما شدد على المواطنين بعدم الاقتراب من أعمدة الكهرباء او محولات الكهرباء أثناء سقوط الأمطار.

 

وفى البحيرة سادت حالة من الطقس  السيئ وسقطت الامطار الغزيرة  على معظم مراكز المحافظة خاصة المناطق الساحلية، وانتشرت كافة الأجهزة الفنية بمعداتها واطقمها الفنية منذ الصباح الباكر  لرفع مياه الأمطار  من الشوارع والميادين وتيسير الحركة المرورية.

 

ووجهت الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة القيادات التنفيذية باستمرار رفع درجة الإستعداد  لمواجهة عدم إستقرار الأحوال الجوية وسقوط الأمطار بغزارة على مناطق المحافظة المختلفة  وإتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد منها، وأضافت أنه تم إنتشار كافة المعدات والأطقم والأجهزة وفقا لخطة العمل المسبقة كما تم التنبيه على إستمرار الجاهزية والإستنفار التام والتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة عن سقوط الامطار .

 

وأوضحت نائب محافظ البحيرة  أنه تم الدفع بأكثر من1300 طاقما فنيا ومعدة لرفع تراكمات مياه الامطار من الشوارع والميادين، مشيرة إلى الإلتزام بإنعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار الساعة لتلقي كافة البلاغات المتابعة المستمرة والدورية لتطهير صفایات وخطوط صرف مياة الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق وكذلك  مراجعة كافة الإستعدادات والتمركزات للتعامل مع الأمطار ومراجعة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسيب الترع والمصارف.

 

كما وجهت نائب محافظة البحيرة بمراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه ووقف المخالف منها وإتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال قيام الرياح والأمطار وكذلك ستمرار مراجعة كافة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وسرعة اتخاذ اللازم بإجراء الصيانة على الفور حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

 

و شهدت مراكز ومدن محافظة الغربية، منذ الساعات الأولي من صباح اليوم، أجواء باردة مع وجود رياح متوسطة بأنحاء المحافظة، فيما شهدت الطرق الرئيسية والفرعية سيولة مرورية، حيث كانت المحافظة أعلنت عن رفع درجة الاستعداد لمواجهة الأمطار وموجة التقلبات الجوية، حيث تم الدفع بسيارات مجالس المدن والأحياء وشركة المياه والصرف الصحى إلى مختلف المناطق والشوارع، استعدادا لموسم الأمطار.

 

وكلف الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، رؤساء الأحياء، بالتواجد فى الشوارع لمتابعة عمليات شفط تراكمات المياه وتمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض للتراكمات، لسرعة سحب المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع، وأكد المحافظ، على التنسيق الكامل والتعاون بين جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، وعلى رأسها شركة الصرف الصحي ومياه الشرب وإدارتي المرور والحماية المدنية.

 

وفى الأقصر شهدت أرض مطار البالون الطائر غرب محافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، إلغاء تحليق رحلات البالون الطائر نتيجة شدة الرياح والتقلبات الجوية فجراً وقت التحليق، وذلك نتيجة سرعة واتجاه الرياح بصورة أعلى من الحد المخصص لانطلاق رحلات البالون الطائر بالأقصر.

 

ومن جانبه كشف مصدر بمطار البالون الطائر غرب الأقصر، أنه نتيجة سرعة الرياح فى الصباح الباكر اليوم الثلاثاء، تم إلغاء الرحلات حيث أصدر ملاح الشركة المصرية للطائرات قرار بعدم التحليق فى سماء المحافظة، وقام طيارى البالون بإطلاق أكثر من بالونة إختبار للطقس وتبين لهم أنه حركة الطقس والرياح شديدة للغاية وغير مناسبة للإقلاع، وعلى الفور صدر القرار من ملاح الشركة بوقف الرحلات نهائيًا، مما أدى لتوقف الرحلات تماماً.

 

وتحتل محافظة الأقصر مرتبة متقدمة في تصنيف الدول التى تعمل فى البالون، حيث تحتل المركز الثالث عالميًا، حيث أن جميع الشركات العاملة فى البالون ملتزمة بتعليمات الطيران المدنى، والتى تحافظ على أمن وسلامة المشاركين باتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية المشددة، ومنها تعقيم كافة البالونات باستمرار باستخدام كواشف الحرارة، والمطهرات والكمامات، بجانب أن كل رحلة من الرحلات التزمت بالعدد المحدد من قبل سلطات الطيران المدنى.

 

وفى المنوفية تشهد اليوم الثلاثاء معظم مدن وقرى المحافظة، حالة من الطقس المستقر منذ بداية صباح اليوم، بالإضافة إلى بروده فى الجو، وتبلغ درجات الحرارة  19 نهارا وتنخفض ليلا لتصل إلى 11 درجة، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد، اليوم الثلاثاء، انخفاضا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء يصاحب ذلك نشاط للرياح يزيد الاحساس ببرودة الطقس، ليسود طقس بارد فى الصباح الباكر، مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئ جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد البرودة على جنوب البلاد.

وفى الإسكندرية تشهد محافظة الإسكندرية ، اليوم الثلاثاء حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، مع انخفاض فى درجات الحرارة وهطول أمطار متقطعة على أنحاء المحافظة، وتسجل درجة الحرارة العظمى 17 والصغرى 11 درجة.

وفى القليوبية شهدت محافظة القليوبية، اليوم الثلاثاء، انخفاضا ملحوظا بدرجات الحرارة، وسط سماء صافية من الغيوم، مع نشاط حركة الرياح على كافة الأنحاء منذ الساعات الأولى لصباح اليوم، مع إعلان اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية حالة الطوارئ لمواجهة أية تداعيات جديدة للطقس.

 

جانب من الطقس الشتوى بالمحافظات
جانب من الطقس الشتوى بالمحافظات

 

جانب من تقلبات الطقس بالمحافظات
جانب من تقلبات الطقس بالمحافظات

 

جانب من رفع مياه الأمطار فى البحيرة
جانب من رفع مياه الأمطار فى البحيرة

 

جانب من هطول الأمطار بالاسكندرية
جانب من هطول الأمطار بالاسكندرية

 

حالة الطقس بالمحافظات
حالة الطقس بالمحافظات

 

حالة الطقس بمحافظات مصر
حالة الطقس بمحافظات مصر

 

حالة الطقس فى الاسكندرية
حالة الطقس فى الاسكندرية

 

رفع مياه الأمطار بالمحافظات
رفع مياه الأمطار بالمحافظات

 

رفع مياه الأمطار فى البحيرة
رفع مياه الأمطار فى البحيرة

 

طقس الاسكندرية المتقلب اليوم
طقس الاسكندرية المتقلب اليوم

 

طقس الغربية اليوم
طقس الغربية اليوم

 

عمليات رفع مياه الأمطار بالبحيرة
عمليات رفع مياه الأمطار بالبحيرة

 

محافظة البحيرة خلال رفع مياه الأمطار
محافظة البحيرة خلال رفع مياه الأمطار

 

أعمال رفع المياه بالبحيرة
أعمال رفع المياه بالبحيرة

 

الأمطار تهطل فى المحافظات
الأمطار تهطل فى المحافظات

 

الأمطار على كورنيش الاسكندرية
الأمطار على كورنيش الاسكندرية

 

الأمطار على كورنيش مدينة الاسكندرية
الأمطار على كورنيش مدينة الاسكندرية

 

الأمطار فى الاسكندرية
الأمطار فى الاسكندرية

 

الأمطار فى الطقس المتقلب بالمحافظات
الأمطار فى الطقس المتقلب بالمحافظات

 

الطقس فى المنوفية اليوم
الطقس فى المنوفية اليوم

 

العمل فى رفع الأمطار بالبحيرة
العمل فى رفع الأمطار بالبحيرة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة