أكرم القصاص - علا الشافعي

"الجيزة" تحكم قبضتها على الأسواق.. حملات تموينية ورقابية مفاجئة.. توفير 920 منفذا ثابتا ومتحركا تغطى قطاعات المحافظة.. والمحافظ: تزويد المجمعات بالنواقص أولا بأول.. والتشديد على المحال بوضع قوائم أسعار السلع

الأربعاء، 04 يناير 2023 01:00 ص
"الجيزة" تحكم قبضتها على الأسواق.. حملات تموينية ورقابية مفاجئة.. توفير 920 منفذا ثابتا ومتحركا تغطى قطاعات المحافظة.. والمحافظ: تزويد المجمعات بالنواقص أولا بأول.. والتشديد على المحال بوضع قوائم أسعار السلع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
كتبت – مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

◄ نستهدف إقامة 10 منافذ كبرى والتنسيق مع التجار لإنشاء منافذ بيع على الأراضي الفضاء

تواصل محافظة الجيزة، حملاتها التموينية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية، لضبط الأسعار ومجابهة كافة صور التلاعب بأسعار السلع والغش التجاري ومحاولات احتكار السلع الأساسية من بعض التُجار، والاطمئنان على الالتزام بوضع قوائم الأسعار في أماكن واضحة وتدوينها على المنتجات الغذائية الموجودة بالمجمعات الاستهلاكية، بجانب تكثيف طرح السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن لتلبية احتياجات المواطنين بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى مع قرب شهر رمضان الكريم، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.
 
ومن جانبه، أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على استمرار حملات ضبط الأسواق ومواجهة الغش التجاري أو التلاعب في الأسعار ومحاولات احتكار السلع الأساسية من بعض التُجار، بهدف ضمان توافر السلع بمختلف أنواعها بكميات كافية وبأسعار مناسبة للمواطنين، على أن تشمل تلك الحملات المخابز والمولات التُجارية ومستودعات البوتاجاز، وذلك بمشاركة كافة الجهات المعنية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية رادعة وفقا للقانون.
 
إقامة معارض ومنافذ جديدة توفر السلع بأسعار مناسبة وكشف عن أن الفترة المقبلة ستشهد إقامة عدد من المعارض والمنافذ بالتعاون مع الجهات المختصة من أجل توفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة، وذلك تنفيذ لتوجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن، موجها رؤساء الأحياء والمراكز والمدن وبالتعاون مع مديرية التموين للعمل على توفير وإتاحة مختلف الأماكن اللازمة لإقامة الشوادر ومنافذ بيع السلع والمنتجات فى إطار جهود الدولة للتوسع في إقامة المزيد من تلك المنافذ، بما يُسهم في وصول السلع للمواطنين بأسعار مناسبة من خلال المبادرات المختلفة.

920 منفذ ثابت ومتحرك تغطي قطاعات المحافظة 

وأكد اللواء أحمد راشد، سعى المحافظة لزيادة حصة الأحياء والمراكز والمدن من منافذ بيع السلع الغذائية الثابتة والمتحركة والتى يبلغ عددها حاليا بنطاق المحافظة 920 منفذا متنوعا، بمشاركة كافة الجهات، مؤكدا عزم المحافظة نحو إقامة 10 منافذ سلعية كبرى تغطى كافة قطاعات المحافظة إلى جانب التنسيق مع التجار بمختلف القطاعات لإقامة منافذ بيع على الأراضى الفضاء بعد توفيرها والتنسيق مع الملاك وجهات الولاية بكل قطاع للقضاء على الأسواق العشوائية والباعة الجائلين، وتشديد الرقابة على الأسواق واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية حيال المخالفين لقرارات رئيس مجلس الوزراء بشأن وضع الأسعار المخصصة للسلع الاستراتيجية.
 

تنوع وضخ السلع الغذائية لتلبية احتياجات المواطنين

وشدد محافظ الجيزة، على مسئولي التموين والرقابة والمتابعة بالمرور اليومي لرصد أي مخالفات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المُخالفين لإحكام السيطرة على الأسواق والمخابز، مؤكداً على ضرورة التنبيه على أصحاب محلات السوبر ماركت ومنافذ البيع بضرورة الإلتزام بالأسعار ووضع قوائم بأسعار السلع في مكان مُعلن وواضح للمواطنين، علاوة على التأكُد من تواريخ الصلاحية لكافة السلع، مُشدداً على ضرورة تنوع وضخ السلع الغذائية لتلبية احتياجات المواطنين، بالإضافة إلى التنوع في تواجد أكثر من نوع لسلعة الأرز حسب نسبة الكسر لتُلائم جميع الفئات.
 

تكثيف الحملات على الأسواق للتأكد من وضع قوائم أسعار السلع

 
وشدد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على تكثيف الحملات التموينية للتأكد من وضع الأسعار على مختلف السلع بشكل واضح وبخاصة السلع الاستراتيجية، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مع تكثيف تواجد المنافذ التموينية الثابتة والمتنقلة لتجوب كافة القرى والمراكز والأحياء بالتنسيق مع الوحدات المحلية ومديرية التموين؛ لمحاربة كافة صور الاستغلال وضبط الأسعار لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.
 

شن حملات على الأسواق للتأكد من توافر السلع

وأكد اللواء أحمد راشد، على مواصلة المتابعة الميدانية على الأسواق والمجمعات الاستهلاكية والمحال ومنافذ بيع السلع الغذائية والأساسية، موجها بتزويد المجمعات الاستهلاكية بالنواقص أولا بأول والاهتمام بتوفير السلع الحرة ومراعاة الأسعار التنافسية والمنخفضة للتخفيف على المواطنين، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية للوقوف على توافر السلع للمواطنين بأسعار مناسبة وإحكام السيطرة على الأسواق والمنافذ والرقابة على الأسعار.
 
وشدد بضرورة التعامل بمنتهى الحسم مع أى محاولة لحجب البيع أو احتكار للسلع، وذلك بالتنسيق مع الجهات الرقابية، والتعامل الفورى مع أى محاولة لإخفاء أو تخزين السلع بهدف التلاعب بالأسعار مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، لافتا أنه سيقوم بالمرور الدورى لمتابعة حالة الأسواق والتزام المحال بالإعلان عن الأسعار ومدى توافر السلع وكافة احتياجات المواطنين.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة