عماد الدين حسين لـ"إكسترا نيوز": مبادرة "ابدأ" خطوة فى طريق تقدم الصناعة والاهتمام بها

الأربعاء، 04 يناير 2023 12:54 ص
عماد الدين حسين لـ"إكسترا نيوز": مبادرة "ابدأ" خطوة فى طريق تقدم الصناعة والاهتمام بها مداخلة - الكاتب الصحفى عماد الدين حسين
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى عماد الدين حسين، مبادرة "ابدأ" واحدة من أهم المبادرات والتى لا يمكن فصلها عن مبادرة حياة كريمة، وقريبة من مبادرة 100 مليون صحة، مشيرا إلى أن رهان تقدم أي دولة هو دعم وتقدم الصناعة ثم الزراعة.
 
وأضاف عماد الدين حسين خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن الصناعة هى قاطرة لكل دولة تقدمت واعتمدت على الصناعة، مشيرا إلى أن مبادرة "ابدأ" خطوة فى طريق تقدم الصناعة والاهتمام بها.
 
أوضح عماد الدين حسين أن هناك رصد للمشاكل على أرض الواقع، ومحاولة تسهيل الإجراءات للمصانع فى وقت قصير والتغلب على الروتين، لافتا إلى أن المبادرة تتدخل لكى يتم التنسيق ما بين القطاع الخاص والمبادرة وتدعيم المصنعين المصريين لتسهيل كل شئ لهم، والدخول شريك أيضا فى بعض المشروعات.
 
تابع عماد الدين حسين، تحقيق ما قيل حول المبادرة على أرض الواقع سيحدث فارق حقيقى، مؤكدا أن المبادرة تتكامل مع وزارة الصناعة وتحاول أن تعمل بطريقة ليست روتينية إلى أن تتكمن من ان تقوم بالدور المطلوب منها وهو سرعة إصدار التراخيص وتقديم الدعم الفنى، و البحث التدريب والتطوير وهو فى منتهى الأهمية.
 
وانطلقت مبادرة "ابدأ" بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسى لخريجى البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة بربط مبادرة حياة كريمة بمشروع متكامل للصناعة وتنمية العنصر البشرى، حيث أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال "الملتقى والمعرض الدولى الأول للصناعة" فى 29 أكتوبر 2022 عن إطلاق المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" كمبادرة تعمل بشكل أساسى على دعم وتوطين الصناعات الوطنية، للاعتماد على المنتج المحلى وتقليل الواردات، وذلك من خلال تعزيز دور القطاع الخاص الوطنى فى توطين العديد من الصناعات الكبرى والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر فى مصر، ومن هنا جاءت الأهداف الثلاث الأساسية للمبادرة، وهى توفير فرص عمل، وتوطين الصناعات الحديثة، وتقليل الفجوة الاستيرادية.
 
ويضطلع بالعمل على تحقيق هذة الأهداف، شركة "ابدأ" لتنمية المشروعات، والتى تعد الذراع التنفيذى للمبادرة، حيث تعمل من خلال 3 محاور رئيسية، وهى محور المشروعات الكبرى، ومحور دعم الصناعات، ومحور البحث والتطوير والتدريب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة