"التنسيق الحضارى" يوضح حقيقة هدم منزل الأديب عباس العقاد بمصر الجديدة

الخميس، 05 يناير 2023 02:00 م
"التنسيق الحضارى" يوضح حقيقة هدم منزل الأديب عباس العقاد بمصر الجديدة منزل العقاد
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 تداول عدد كبير من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، صورا لمنزل الأديب عباس العقاد بأسوان، حيث قيل إن المنزل فى حال تدهور ووجبت إزالته، ومن هنا قام الجهاز القومى للتنسيق الحضارى بتصحيح ما يتم تردده. 
 
 
وقال الجهاز القومى للتنسيق الحضارى فى بيان رسمى: بشأن ما تداول عن هدم منزل الأديب عباس العقاد بأسوان وجب التصحيح للأخبار المتداولة، فالصور لمنزل الأديب الكبيرعباس العقاد بمنطقة مصر الجديدة بالقاهرة وليس أسوان وهو ضمن المباني المسجلة بسجل حصر المباني ذات القيمة المتميزة بحي مصر الجديدة.
 
وأوضح الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، في شأن منزل الأديب عباس العقاد بأسوان، أنه تم صدر قرار بإخلاء المبني من السكان وذلك بسبب تدهور الحالة الانشائية للمبني نتيجة هبوط أرضي وفق ما ورد بتقرير المركز الاستشاري بكلية الهندسة جامعة اسوان وذلك لظهور شروخ وتداعيات بالمبني.
 
وأشار الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، إلى أن من الضرورى إخلاء المبني من السكان حفاظا على الأرواح وقد قامت اللجنة الدائمة لحصر المباني ذات القيمة المتميزة بأسوان بمعاينة المبني وجاري إعداد تقرير نحو طريقة التدخل للترميم، حفاظا على العقار، وقد قامت الجهة الإدارية بالمحافظة بأخذ الاحتياطات اللازمة نحو تامين المواطنين.
 
وأضاف الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، أنه سيتم اتخاذ اللازم في ضوء ما ينتهي إليه تقرير لجنة حصر المباني ذات الطابع المعماري المتميز. 
 
جدير بالذكر، أن الأديب عباس العقاد، يعد واحدا من أشهر أدباء القرن العشرين وقد اشتهر بمعاركهِ الأدبية والفكرية مع الشاعر أحمد شوقي، والدكتور طه حسين، والدكتور زكي مبارك، والأديب مصطفى صادق الرافعي، والدكتور العراقي مصطفى جواد، والدكتورة عائشة عبد الرحمن (بنت الشاطئ)، وقد كان واحدا من مؤسسى مدرسة الديوان توفي العقاد في القاهرة عام 1964م.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة