خبير: الحرب الروسية الأوكرانية دليل على فشل مجلس الأمن وعجزه

الخميس، 05 يناير 2023 12:54 ص
خبير: الحرب الروسية الأوكرانية دليل على فشل مجلس الأمن وعجزه أوكرانيا وروسيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور طارق البرديسى خبير العلاقات الدولية، إن الحرب الروسية الأوكرانية مستمرة وهناك تصعيد من الجانبين كييف وموسكو ولا يوجد تهدئة ، فالكل يمضى في طريقه نحو مزيد من التصعيد.

وأضاف خبير العلاقات الدولية، خلال برنامح خبر اليوم، المذاع على قناة on، أن هناك مزيد من استخدام أحدث الأسلحة من الجانبين سواء الروسى أو الناتو وضخ مزيد من الأسلحة من جانب الولايات المتحدة الأمريكية لأوكرانيا.

ولفت خبير العلاقات الدولية، إلى أن استمرار الحرب الروسية الأوكرانية يؤكد فشل المنظمات الدولية على رأسها الأمم المتحدة ومجلس الأمن المسئول عن حفظ واستقرار الأمن والسلم الدوليين ، متابعا: من الواضح عجز مجلس الأمن وخيبته الكبير في عدم استقرار الأوضاع وعدم إزالة هذا التوتر وهذه الحرب .

وتابع خبير العلاقات الدولية،: الحرب الروسية الأوكرانية تزيد وفى تصاعد مستمر والشهور المقبلة ستشهد مزيد من التصعيد بين الجانبين .

وفى وقت سابق سلط مقال نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية، الضوء على تصريحات الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى التى حذر فيها من تأهب روسيا لشن ضربة جوية واسعة النطاق على الأراضى الأوكرانية.

 

وأشار المقال، الذى شارك فى كتابته كل من كيفين رولنسن ومارتن بيلام وسامنتا لوك، إلى أن الرئيس الأوكرانى أوضح خلال كلمة له للشعب الأوكرانى أن تلك الهجمات الصاروخية المكثفة، والتى بدأت منذ سبتمبر الماضى، تهدف إلى استنزاف القدرات العسكرية الأوكرانية خلال المواجهات المسلحة بين الطرفين، والتى بدأت منذ أواخر فبراير من العام الماضى مع بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة فى أوكرانيا.

ويتناول المقال فى نفس الوقت، موقف الدول الغربية من التطورات الحالية فى أوكرانيا ومن الصراع الدائر هناك حيث سلط الضوء على التطمينات التى قدمها رئيس وزراء بريطانيا ريشى سوناك للرئيس الأوكرانى خلال محادثة هاتفية بينهما حيث أكد فيها استمرار دعم المملكة المتحدة لكييف، مشيرا إلى أن الجانبين تناولا خلال المباحثات، سبل تعزير التعاون المشترك فى المجال العسكري.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة