فيفا لـ"الأهلى": ننتظركم فى مونديال الأندية.. مواجهات قوية تنتظر المارد الأحمر فى مشواره

الخميس، 05 يناير 2023 04:00 ص
فيفا لـ"الأهلى": ننتظركم فى مونديال الأندية.. مواجهات قوية تنتظر المارد الأحمر فى مشواره أحمد الجعفرى خلال التغطية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن إعلان الحساب الرسمي لبطولة كأس العالم للأندية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن الاستعداد الكامل لخوض منافسات البطولة على الأراضي المغربية في شهر فبراير المقبل.



ونشر الحساب الرسمي لمونديال الأندية على "تويتر"، صورة الأهلى وعلق عليها وكتب: " نراكم بعد أقل من شهر في المملكة المغربية".


منافسات بطولة كأس العالم للأندية هتقام في الفترة من 1 لـ 11 المقبل.. وبيشارك فيها النادى الأهلى ممثلًا لإفريقيا باعتباره وصيف بطل إفريقيا النسخة الأخيرة، وده بعد مشاركة نادي الوداد في البطولة باعتباره بطل الدورى في الدولة المنظمة.


وعن تاريخ مشاركات النادى الأهلى في كأس العالم للأندية، سيشارك الأهلى في النسخة الحالية للمرة التالتة على التوالي،  وهى التامنة في تاريخه بعدما شارك فى النسخة الماضية من المونديال بالإمارات، وحقق الميدالية البرونزية للمرة الثالثة في تاريخه.

اعتاد الأهلي على المشاركة في مونديال الأندية، هو صاحب الرقم القياسى للمشاركة في البطولة من بإفريقيا وتاني أكتر الفرق مشاركة، وشارك في  المونديال (7 مرات )، فى أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020 و2021.. والمشاركة المقبلة هتكون التامنة.


مونديال الأندية القادم سيشارك فيه كل من أندية سياتل ساوندرز الأمريكي (بطل أمريكا الشمالية)، فلامنجو البرازيلي (بطل أمريكا الجنوبية)، وأوكلاند سيتي النيوزلندي (بطل أوقيانوسيا)، وهيشارك الهلال ممثلًا عن قارة آسيا، والأهلى عن قارة إفريقيا، والوداد باعتباره بطل دورى الدولة المستضيفة.

وعن مشوار النادي الأهلى في كأس العالم للأندية 2023، يشارك النادي الأهلي من الدور التمهيدي في كأس العالم للأندية، وستكون أمامه 3 مباريات للوصول للمواجهة النهائية.

أول منافسي الأهلي في كأس العالم للأندية هو فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، وسيواجهه في الدور التمهيدي يوم 1 فبراير، وإذا حقق النادي الأهلى الفوز، سيواجه بطل أفريقيا "صاحب البلد المضيف" الوداد المغربي في ربع النهائي يوم 4 فبراير.

وفي حال الفوز على الوداد، سيلاعب النادى الأهلي نادي ريال مدريد الإسباني بطل دورى أبطال أوروبا في مواجهة ستكون تاريخيه، فى الدور قبل النهائى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة