جهد عظيم على أرض جنوب مصر

هيئة تنمية الصعيد تنفذ مشروعات بتكلفة 998 مليون جنيه.. فيديو

الخميس، 05 يناير 2023 02:01 م
هيئة تنمية الصعيد تنفذ مشروعات بتكلفة 998 مليون جنيه.. فيديو قطار التنمية يصل الصعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل الدولة جهودها لتنمية وتطوير محافظات الصعيد وتستهدف خطة تطوير الصعيد تقليل نسب البطالة والفقر وزيادة فرص العمل من خلال تنفيذ مشروعات صناعية وتنموية وزراعية وحيوانية.
 
 
اللواء شريف أحمد صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد قال إنه تم تنفيذ 17 مشروعا بتكلفة وصلت 998 مليون جنيه فى مختلف القطاعات وتم استصلاح 450 فدانا بمحافظة الوادى الجديد وجارٍ العمل على استصلاح 600 فدان وتعمل جميع الأراضى المستصلحة بنظام الرى الحديث.
 
فيما بلغت استثمارات الهيئة فى المحور الاجتماعى نحو 147 مليون جنيه وتعمل الهيئة على مشروع بيئى لزراعة الجوجوبا باعتباره منتجا زراعيا بيئيا وصناعيا واعدا يعمل على التخفيف من آثار التغيرات المناخية وذلك بالاستفادة من محطة معالجة مياه الصرف الصحى بمدينة الغردقة محافظة البحر الأحمر.
 
وأشار إلى أن مشروع زراعة الجوجوبا بإجمالى استثمارات بلغت 138 مليون جنيه للمرحلة الحالية فى محافظة البحر الأحمر وقال إن الهيئة لديها استراتيجية لتنفيذ مشروعات ضمن رؤية مصر 2030 وهدفها الأول توفير أكبر عدد من الوظائف وجذب الاستثمارات سواء المحلية أو الأجنبية لمحافظات الصعيد.
 
وتعمل الهيئة على تحقيق تنمية مستدامة بالصعيد وتوفير حياة كريمة ومواجهة مشاكل الصعيد أبرزها الهجرة والتغلب على الفجوات التنموية بين الأقاليم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة