الأسماء الأكثر شهرة فى أوروبا 2022.. محمد ثانى اسم انتشارا فى هولند بـ671 مولودا ونوح الأول بـ871.. تصاعد اسم الملكة إليزابيث مرتبتين.. وليلى أكثر أسماء الإناث شهرة فى بريطانيا بسبب الأمير هارى وميجان

الجمعة، 06 يناير 2023 10:30 م
الأسماء الأكثر شهرة فى أوروبا 2022.. محمد ثانى اسم انتشارا فى هولند بـ671 مولودا ونوح الأول بـ871.. تصاعد اسم الملكة إليزابيث مرتبتين.. وليلى أكثر أسماء الإناث شهرة فى بريطانيا بسبب الأمير هارى وميجان طفل - أرشيفية
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك عدد لا حصر له من الأسماء، إلا أنه من بين كل الأسماء، ظهر اسم محمد باعتباره الاسم الثانى الأكثر استخداما فى هولندا خلال العام 2022، وذلك وفقا لإحصائية جديدة للأرقام فى هولندا نقلها موقع ukinarabic.

 

ووفقًا للبيانات الصادرة عن بنك التأمين الاجتماعى الهولندى (SVB)، يوم الخميس، فغالبًا ما أطلق الآباء الهولنديون على أطفالهم اسم نوح أو محمد أو إيما فى عام 2022، ففى العام الماضى، سجل السجل المدنى 677 مرة اسم إيما للفتيات، و871 مرة اسم الصبى نوح، وجاء محمد برصيد 671 مولودا.

 

وقال التقرير، إن الأسماء القصيرة ذات مقطعين لفظيين هى الأسماء الشائعة فى هولندا، والأسماء الأكثر شيوعًا لها أربعة أو خمسة أحرف، والآباء والأمهات الذين لديهم فتاة بشكل ملحوظ غالبًا ما يطلقون على طفلهم اسمًا ينتهى بـ "أ".

 

 

وأوضح التقرير، أن أسماء الفتيات الثلاث الأكثر شيوعًا هى إيما (677) وجوليا (655) وميلا (624)، فى حين أن أوليفيا (591) ويارا ( 559) ونورا (524) حدثت فوق المتوسط. في عام 2021، كان اسم جوليا (753) هو اسم الفتاة الأكثر شعبية.

 

على الرغم من أن عددًا أقل من الآباء أطلقوا على ابنهم نوح العام الماضى مقارنة بعام 2021، إلا أن هذا الاسم لا يزال على رأس قائمة أسماء الأولاد الأكثر اختيارًا، ومن اللافت للنظر أيضًا أن آباء وأمهات الصبى غالبًا ما اختاروا اسمًا يبدأ بحرف "L" وليام (666) ولوكا (664) ولوكاس (652) كانوا الأكثر شهرة بعد نوح.

 

محمد ونوح وليلى.. أكثر أسماء الأطفال شهرة ببريطانيا

ولم تكن هذه الأسماء الأكثر انتشارا فى هولندا فقط، بل احتل اسم "محمد" الصدارة فى دولة أوروبية أخرى هى بريطانيا.

كشف مركز للأطفال فى بريطانيا عن أكثر أسماء الأطفال شهرة فى عام 2022، جاءت النتائج حملت النتائج مفآجات بالنسبة للأسماء الحديثة التى يلجأ إليها البريطانين هذا العام.

 

ضمت قائمة BabyCentre أكثر 100 اسم منتشر للأطفال من الأولاد والبنات فى المملكة المتحدة، والمفلت فيها خروج اسمى "جوني" و"آمبر" من القائمة.

 

وتصدر فى القائمة البريطانية اسمى محمد ونوح بالنسبة للأطفال من الصيبان، أما من الأطفال البنات تصدرت أسم ليلى وصوفيا وأوليفيا.

 

 

قائمة الاطفال فى بريطانيا

 

قائمة الاطفال فى بريطانيا

تراجعت المصنفة الأولى السابقة أوليفيا إلى المركز الثالث، بينما احتلت ليلى المركز الأول بدلًا من ذلك، تليها صوفيا فى المرتبة الثانية.

 

وخرج اسمى، فريدى وهارى من بين العشرة الأوائل، بينما صعد إيثان وأوسكار فى المراتب ليحتلوا المركزين الثامن والتاسع.

 

وفى عام احتفالات اليوبيل البلاتينى للملكة إليزابيث، يبدو أن العديد من الآباء قد تأثروا، حيث صعد اسم إليزابيث مرتبتين فى قائمة أفضل 100.

 

ويعتقد أن زيادة شعبية اسم ليلى ترجع إلى الأمير هارى وميجان ماركل الذين أطلقا على ابنتهما ليليبت فى عام 2021.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة