كاميرا "مساء dmc" ترصد احتفالات المصريين بعيد الميلاد في منطقة شبرا

الجمعة، 06 يناير 2023 12:35 ص
كاميرا "مساء dmc" ترصد احتفالات المصريين بعيد الميلاد في منطقة شبرا أجواء عيد الميلاد بشبرا
محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرت كاميرا برنامج "مساء dmc"، الذي يقدمه الاعلامي رامي رضوان، على قناة dmc، جولة في منطقة شبرا رصدت فيها أجواء احتفالات الأقباط بعيد الميلاد المجيد، وتزيين الشوارع بشجر الكريسماس، كما أجرت لقاءات مع المواطنين خلال احتفالهم في الشوارع.
 
كما قدمت كاميرا "مساء dmc"، تقريرا من دخل منزل أسرة قبطية تحتفل بعيد الميلاد المجيد، وتحدثوا فيها عن أجواء وطقوس الاحتفال بعيد الميلاد.
 
وكانت رصدت عدسة اليوم السابع في شوارع شبرا، احتفالات المحلات بهدايا رأس السنة الميلادية، حيث امتلأت "فتارين" المحلات بالزينة الجديدة التي تميز احتفالات الكريسماس في مصر والعالم أجمع، ولعل أبرزها شجرة الكريسماس بأحجام مختلفة، ودمية بابا نويل بأشكال وأحجام متنوعة، وسط إقبال من المصريين على المحلات لشراء الزينة والإعداد للاحتفال.
 
كما رصدت كاميرا "اليوم السابع" من منطقة شبرا مصر في محافظة القاهرة، إقبال عشرات المصريين من المسلمين والمسيحيين على محلات بيع زينة عيد رأس السنة الميلادية، مصطحبين أطفالهم معهم لشراء شجرة الكريسماس وتزيينها بألوان وأشكال مختلفة.
 
وحرصت محال الهدايا في شارع شبرا على وضع أشجار كريسماس ضخمة ومجسم لبابا نويل أمام محالهم لجذب المشترين، حيث حرص العشرات من الآباء والأمهات والأطفال على التقاط الصور التذكارية مع شجر الكريسماس وبابا نويل
 
وتستعد محافظة الإسكندرية، لإستقبال عيد الميلاد المجيد، حيث تحتفل الطائفة الأرثوذكسية فى مصر بالعيد فى 7 يناير من كل عام، وبدأت كنائس الإسكندرية فى التزين بزينة عيد الميلاد المعتادة كل عام لاستقبال هذا العيد الذي يعد من الأعياد السيدية في الكنيسة ، أى من الأعياد الكبرى التى يحتفل بها الشعب القبطى فى مصر .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة