متحدث الكنيسة الارثوذكسية: تطبيق إجراءات احترازية خلال قداس عيد الميلاد

الجمعة، 06 يناير 2023 01:36 ص
متحدث الكنيسة الارثوذكسية: تطبيق إجراءات احترازية خلال قداس عيد الميلاد مداخلة القمص موسى إبراهيم ببرنامج مساء dmc
محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال القمص موسى إبراهيم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية، إنه من المعروف أن القداسات في كل كنائس مصر ستقام مساء غدا الجمعة، وعلى رأسها القدس في كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الادارية الجديد التي سيصلي بها البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.
 
وأكد القمص موسى إبراهيم، في مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc، على قناة dmc، مع الاعلامي رامي رضوان، أن كل الأمور في طور الاستعداد بالعاصمة الادارية استعدادا لقدس عيد الميلاد، مشيرا إلى أن العديد من المواطنين المسيحيين سيكونون في كاتدرائية ميلاد المسيح.
 
وعن الاجراءات الاحترازية لموجهة كورونا، قال: "الامور ستكون مختلفة السنة دي لأول مرة منذ عامين، وربما ستكون الأعداد طبيعية مع الاحتفاظ ببعض الإجراءات الاحترازية، وسيكون هناك إجراءات ومحاذير تطبق حفاظا على الناس من مخاطر التجمعات".
 
وفي وقت سابق، ترأس البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قداس رأس السنة الجديدة بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، وسط حضور من الآباء الكهنة والأساقفة وشعب الإسكندرية.
 
وإلتقى قداسة البابا تواضروس الثاني ، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالاسكندرية، بمجلس كهنة قطاع غرب الاسكندرية ومسئولي الخدمة الاجتماعية والمالية بالقطاع بحضور نيافة الأنبا إيلاريون أسقف عام كنائس قطاع غرب الاسكندرية.
 
ورحب قداسته بالحضور مهنئًا بالعام الجديد وعرض أعضاء المجلس علي قداسته تقرير مفصل عن الخدمة الروحية والاجتماعية والإدارية بالقطاع ،حيث حضر اللقاء القمص ابرام اميل وكيل البطريركية بالاسكندرية.
 
يأتى ذلك فى اطار الزيارة الرعوية التى أجراها البابا تواضروس الى محافظة الإسكندرية ،حيث  التقى قداسة البابا تواضروس الثاني، بالمقر البابوي في الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية وفدًا من  مستشاري المحكمة الاقتصادية بالإسكندرية برئاسة المستشار صادق عبد السلام رئيس المحكمة، والمستشار ريمون ملك رئيس محكمة الجنايات الاقتصادية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة