الصحة عن الوضع الوبائى لكورونا: أقل معدلات إصابة ووفيات منذ بدء الجائحة

السبت، 07 يناير 2023 07:53 م
الصحة عن الوضع الوبائى لكورونا: أقل معدلات إصابة ووفيات منذ بدء الجائحة الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، عن الوضع الوبائى لكورونا، قائلا إن الدولة تشهد أقل معدلات الإصابة منذ بدء الجائحة، وأقل معدلات الوفيات. 
 
وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامى سيد على عبر برنامجه حضرة المواطن: "ما يتم الإشاعة على مواقع التواصل الاجتماعى حول الفيروسات ومنها متحور يوم القيامة لا توجد بيانات رسمية لهذا، ولكن المتواجد عالميا هو متحور أوميكرون هو المتحور الأساسى، ومن تحتها متحورات أخرى حسب تصريحات الصحة العالمية، ومشكلة المتحورات سرعة الانتشار". 
 
وتابع: "أعراض المتحور تتمركز فى الجهاز التنفسى العلوى.. وتم اكتشاف متحور الجديد منذ 3 أشهر فى الصين وعدد من الدول.. والمتحورات فرعية من أوميكرون وليس هناك ما يشير إلى أنه أكثر حده.. وكيف تقى نفسك من الإصابة لابد من التوجه للمستشفى للتطعيم وتجنب الأماكن المزدحمة والتطهير الأسطح وارتداء الكمامة فى الأماكن المغلقة". 
 
يذكر أن الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، قال إن التطعيمات هامة للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وواحد من أهم وسائل الوقاية من أمراض الجهاز التنفسى.
 
وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار، أن لقاح الأنفلونزا الموسمية غير مرتبط بوقت محدد ويمكن أخد اللقاحات في أى وقت من العام، موضحا: أن الاستفادة من القصوى من اللقاحات تكون فى فصل الخريف والشتاء لزيادة عوامل انتشار الأمراض التنفسية  فى هذا الوقت مثل الانفلونزا ونزلات البرد والفيروس التنفسى المخلوى.
 
وشدد «عبدالغفار» على ضرورة أخذ المعلومات من المصادر الصحيحة وعدم الانسياق وراء الشائعات فيما يخص الأمراض التنفسية التي تزداد في فصل الشتاء، مؤكدًا حرض الوزارة على تكثيف حملات التوعية المجتمعية بالأمراض التنفسية، وكذلك التوعية بأهمية التطعيمات  لرفع المناعة المجتمعية ضد الأمراض المعدية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة