"الضوء الذى نحمله".. ميشيل أوباما تقدم نصائح للعيش بجرأة واكتشاف القوة الذاتية

السبت، 07 يناير 2023 05:00 م
"الضوء الذى نحمله".. ميشيل أوباما تقدم نصائح للعيش بجرأة واكتشاف القوة الذاتية الغلاف
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 حل كتاب الضوء الذى نحمله أو The Light We Carry لميشيل إوباما نجاحا كبير منذ صدوره فى الولايات المتحدة خلال عام 2022 فقد جاء ضمن قائمة المائة كتاب التى يجب قراءتها والتى تصدرها مجلة التايم كما كان على رأس قائمة نيويورك تايمز على مدار أسابيع فما الذى جاء فى هذا الكتاب مختلفا عن مذكرات قرينة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الأسبق باراك أوباما الأكثر مبيعًا التي نالت استحسانا كبيرا ؟ الإجابة أنها هنا فى هذا الكتاب أصبحت السيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما تشارك الحكمة العملية والاستراتيجيات القوية لـ البقاء متفائلاً ومتوازنًا في عالم اليوم الذي يتسم بدرجة عالية من عدم اليقين.

قد لا تكون هناك حلول مرتبة أو إجابات بليغة لتحديات الحياة الكبيرة ، لكن ميشيل أوباما تعتقد أنه يمكننا جميعًا تحديد مجموعة من الأدوات والاعتماد عليها لمساعدتنا على اجتياز التغيير بشكل أفضل والبقاء ثابتين في ظل التغير.

 في كتاب The Light We Carry ، تفتح حوارًا صريحًا وصادقًا مع القراء ، مع الأخذ في الاعتبار الأسئلة التي تتبادر إلى أذهان الكثيرين منا: كيف نبني علاقات دائمة وصادقة؟ كيف نكتشف القوة والمجتمع داخل اختلافاتنا؟ ما هي الأدوات التي نستخدمها لمعالجة مشاعر الشك الذاتي أو العجز؟ ماذا سنفعل عندما يبدأ كل شيء في الشعور وكأنه أكثر من اللازم؟

 

تقدم ميشيل أوباما للقراء سلسلة من القصص الجديدة والتأملات الثاقبة حول التغيير والتحدي والقوة ، بما في ذلك اعتقادها أنه عندما نضيء للآخرين يمكننا إلقاء الضوء على ثراء وإمكانات العالم من حولنا واكتشاف حقائق أعمق ومسارات جديدة للتقدم.

بالاعتماد على تجاربها كأم وابنة وزوجة وصديقة وسيدة أولى ، تشاركها العادات والمبادئ التي طورتها للتكيف بنجاح مع التغيير والتغلب على العقبات المختلفة ساردة فى شرح مطول تجربتها الشخصية مع الحكمة المكتسبة التي تساعدها على الاستمرار في أن تصبح أفضل.

 وتوضح ميشيل أوباما بالتفصيل ممارساتها الأكثر قيمة مثل "الرقى فى التعامل والتعبير طوال الوقت" وفضائل الحياة الاجتماعية التى تتسم بالزخم لا الانعزالية حتى فى الطقوس البسيطة التى تبدو أكثر إمتاعا بالنسبة إليها على الرغم من كونها بسيطة للغاية مثل تجهيز "طاولة المطبخ" للأصدقاء الموثوق بهم.

و من خلال روح الدعابة والصراحة والرحمة ، تستكشف أيضًا القضايا المتعلقة بالعرق والجنس وتشجع القراء على العمل من خلال والعثور على القوة في المجتمع والعيش بجرأة.

 

كتبت ميشيل أوباما فى صفحات كتابها: "عندما نكون قادرين على التعرف على نورنا نصبح قادرين على استخدامه"، وهى الرسالة الأبرز فى هذا الكتاب ، وتقصد ميشيل أوباما بالتعرف على النور أي فهم طبيعته، فهي ترى أن لكل شخص نور داخلي خاص عليه أن يتتبع أثره ومن قبل ذلك معرفته.

فى مزيج متناغم من القصص القوية والنصائح العميقة التي من شأنها إشعال مفردات التحفيز يلهم The Light We Carry القراء لمراجعة حياتهم وتحديد مصادر سعادتهم والتواصل بشكل هادف في عالم مضطرب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة