الفنان التشكيلى محمد عبلة: رفضت الوظيفة بالجامعة للسفر ومشاهدة الأعمال الأصلية لأمثال بيكاسو

السبت، 07 يناير 2023 03:00 ص
الفنان التشكيلى محمد عبلة: رفضت الوظيفة بالجامعة للسفر ومشاهدة الأعمال الأصلية لأمثال بيكاسو محمد عبلة
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفنان التشكيلى محمد عبلة، إنه ولد فى مدينة بلقاس، وهى مدينة لها خصوصية وكان محظوظا بذلك، لأنها كانت تضم مكتبة عامة وسينما ومسرح، والشوارع مرصوفة بالحجر، وقضي فيها الطفولة وشاهد جميع المسرحيات والفنانين.
 
وأضاف محمد عبلة، خلال استضافته ببرنامج "العاشرة" على قناة إكسترا نيوز: حصلت على كلية فنون جميلة من جامعة الإسكندرية، وكنت الأول على دفعتى، وهذا حظ كبير لى، ولمن يدرس فى هذا المكان الجميل، مشيرا إلى أن مدينة الإسكندرية معشوقة الجميع.
 
تابع محمد عبلة: طلاب فنون جميلة مختلفين ولديهم نوعا من المعرفة فى الفن، لافتا إلى أن الكلية تحصيل معلومات وليس لدينا فرصة للمناقشة، لأن من يعلمنا أساتذة عظماء، موضحا: رفضت الوظيفة بالجامعة من أجل السفر ومشاهدة الأعمال الأصلية لأمثال بابلو بيكاسو وغيره من مشاهير الفنانين التشكيليين.
 
وأشار إلى أن 80% من النزاعات والصرخات الفنية خرجت من ألمانيا والتى كانت تموج بالتغيرات، والفن ابن الألم وألمانيا مجال للإبداع وملهمة، موضحا سافرت لها فى فترة كانت تموج بأحداث فى الفن.
 
ويذكر أن الفنان التشكيلى محمد عبلة حصل على وسام جوته من ألمانيا، ليصبح ثالث فنان تشكيلى عربى يحصل عليه، وعقب حصوله على الوسام، كتب الفنان محمد عبلة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" قائلا: "خبر جميل على الصبح.. وكالة الأنباء الألمانية أعلنت خبر حصولى على وسام جوته أرفع وسام تمنحه ألمانيا للشخصيات المؤثرة فى مجالها، وأكون أول فنان عربى يحصل على هذا الوسام، وحصل على الوسام قبل سنوات الشاعر أدونيس، وكذلك الدكتور عبد الغفار مكاوى من مصر.
 
وعقب حصوله على وسام جوته، افتتح محمد عبلة معرض بعنوان "حكايات"، ويضم 300 عمل فني بين الرسم والتصوير والنحت والمونوبرنت، و86 عملا نحتيا، وبين الأعمال لوحات من نسخة واحدة تعود لأربعة عقود مضت، ولوحات أكد محمد عبلة قيامه باستعادتها، وقام بتنسيق المعرض الفنان هاني راشد.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة