بنى سويف تحارب غلاء أسعار شبكة العروسين وتكاليف الأفراح.. قرية صفط النور تتفق على 30 جراما كحد أقصى للشبكة وغرفتى نوم وجلوس.. الاقتصاد فى واجب الضيافة و20 ألف جنيه غرامة ترويج المخدرات فى حفلات الزواج.. صور

السبت، 07 يناير 2023 08:00 م
بنى سويف تحارب غلاء أسعار شبكة العروسين وتكاليف الأفراح.. قرية صفط النور تتفق على 30 جراما كحد أقصى للشبكة وغرفتى نوم وجلوس.. الاقتصاد فى واجب الضيافة و20 ألف جنيه غرامة ترويج المخدرات فى حفلات الزواج.. صور اهالى صفط النور
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت محافظة بنى سويف حملاتها لمحاربة الارتفاع فى أسعار شبكة العروسين وتكاليف العفش والزفاف، والتى انتشرت فى أغلب مراكز المحافظة خلال الفترة الماضية .

ففى مركز الفشن الذى شهد مبادرة منذ أسبوعين داخل قرية بنى صالح للتيسير على المقبلين على الزواج، دشن اهالى قرية صفط النور التابعة للمركز مبادرة "يسر ولاتعسر" لتيسير الزواج، تسهيلا على الشباب والفتيات عقب ارتفاع أسعار الذهب واحتياجات الزواج.

وشهدت القرية اجتماعا موسعا حضره ممثلون عن جميع العائلات بالقرية لتخفيف العبء عن أهالى العروسين، ومنع المغالاة فى المهور، وإلغاء العادات والتقاليد المكلفة والتى تُحَمِّل أسرة العروسين أعباء مالية شديدة وزائدة، وذلك بحضور عدد كبير من أهالى القرية وشبابها الذين أبدوا إعجابهم الشديد بالمبادرة.

وقال محمد أحمد على مهندس من أهالى القرية، أن القرية اتفقت على تنفيذ مبادرة يسر ولا تعسر للتيسير على المقدمين على الزواج من أبناء القرية، مشيراً إلى أن الأهالى اتفقوا على أن تكون كافة القرارات تدخل حيز التنفيذ فورا .

وأضاف أحمد على أن المبادرة تضمنت اتفاق الأهالى على إلغاء حفل تكاليف قراءة الفاتحة، واقتصار العزومة على أهالى منزل العروسين فقط، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على أن يكون الذهب 30 جراما فقط، بالإضافة إلى إلغاء توزيع العيش على أهالى القرية قبل الزفاف وإلغاء عمل البسكوت للعروسين وإلغاء مبلغ العبايات للعروسة، والاقتصاد فى أطقم لبس العروسة.

وأضاف شقيقه محمد أنه تم الاتفاق على أن يكون مؤخر الصداق يحدد قيمته، والاقتصاد فى واجب الضيافة عند العروسين "الغداء" وان يكون الجهاز غرفة نوم وغرفة للجلوس فقط والغاء حجرة الأطفال والنيش، وقاعة الأفراح غير مشروطة، توقيع غرامة 20 ألف جنية لمن يثبت تداولة للمخدرات.

وشهدت محافظة بنى سويف خلال الأيام الماضية عدت مبادرات للتيسير على المقدمين على الزواج ففى قرية قمن العروس إحدى أكبر قرى مركز الواسطى وقرى وبنى غنيم وكفر إبجيج اجتمع الأهالى بقرية قمن العروس لتنفيذ مبادرة الزواج سكن ومودة التى هدفها التيسير على الشباب فى تكاليف الزواج، وأن يتم الزواج دون ديون على كلا الطرفين.

واتفق اهالى القرى على مجموعة من القرارات شملت تلك القرارات قيمة 30 ألف جنيهاً كحد أقصى ذهب، وتتم كتابة باقى القيمة المتفق عليها بالتراضى بين الطرفين فى القائمة لحفظ حق الزوجة، وإلغاء غرفة الأطفال بالإضافة إلى إلغاء النيش والسفرة والاكتفاء بالمستلزمات الأساسية.

شملت أيضا قيمة 20 ألف جنيه كحد أقصى للنفقة، وإحضار 10 مفارش و 20 فوطة و2 بطانيات بالإضافة إلى إلغاء حاجة أم العريس وإلغاء البسكويت وإلغاء رد الشبكة، بالإضافة إلى تحديد 5 سيارات صغيرة أو سيارتين كبيرتين لنقل المستلزمات لبيت الزوجية.

 

اجتماع اهالى القرية_1
اجتماع اهالى القرية_1

 

اهالى القرية
اهالى القرية

 

اهالى صفط النور
اهالى صفط النور

 

حضور اهالى القرية
حضور اهالى القرية

 

مبادرات يسر ولا تعسر
مبادرات يسر ولا تعسر

 

مبادرة اهالى القرية
مبادرة اهالى القرية

 

مشايخ القرية_1
مشايخ القرية_1

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة