فيلم "البحر من ورائكم" فى سينما الهناجر.. اعرف وقت العرض

السبت، 07 يناير 2023 03:00 ص
فيلم "البحر من ورائكم" فى سينما الهناجر.. اعرف وقت العرض التنمية الثقافية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضمن عروض نادى السينما الأفريقية تستضيف قاعة سينما الهناجر بساحة دار الأوبرا، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، عرض فيلم "البحر من ورائكم" للمخرج المغربى هشام العسرى، فى السادسة والنصف مساء اليوم السبت، وقد تم عرض الفيلم بالدورة الرابعة من مهرجان الأقصر وحصل على جائزة أفضل فيلم روائى.

وتدور أحداث الفيلم الذى تم تصويره بالأبيض والأسود فى إطار سيريالى، حول التقاليد والتعصب والصداقة والروابط الأسرية، من خلال شخصية طارق الذى يفقد أولاده ولا يعبر عن حزنه بذرف الدموع ولكنه يتحول إلى راقص شعبى.

يعقب عرض الفيلم ندوة يديرها المخرج السينمائى أشرف فايق مسئول النشاط السينمائى بصندوق التنمية الثقافية وبحضور المخرجة عزة الحسينى مدير مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية.

صندوق التنمية الثقافية استطاع على مدى خمسة وعشرين عاماً منذ إنشائه عام 1989 أن يقوم بدور فعال ومؤثر فى دعم وتنمية الحياة الثقافية فى مصر، وأن يمد جسور التحاور الخلاق بين المثقفين والفنانين بعضهم البعض وبينهم وبين الجمهور العريض، كما عمل على الكشف عن المواهب الشابة فى مختلف المحافظات ودعمها ووضعها على طريق التميز والإبداع.

فصندوق التنمية الثقافية يسير بخطى سريعة ومدروسة فى نفس الوقت نحو تحقيق مفهوم التنمية الثقافية الشاملة وفق منظومة متكاملة تهدف لدعم الفنون والثقافة والارتقاء بها ونشرها لدى مختلف فئات الشعب. وهو فى سبيل ذلك أقام العديد من المكتبات العامة والمراكز الثقافية فى مختلف القرى والنجوع والأحياء الشعبية وهذا من أهم الأعمال التى تضرب فى عمق مفهوم التنمية الثقافية. وبلغ عدد المكتبات التى أنشأها الصندوق فى أماكن لم يكن من المتصور إقامة مثل هذه المكتبات بها نحو 90 مكتبة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة