اقتصادية قناة السويس: مؤلفات الأطفال واللغات الأكثر مبيعا داخل أكبر سفينة كتب عائمة

الأحد، 08 يناير 2023 10:04 م
اقتصادية قناة السويس: مؤلفات الأطفال واللغات الأكثر مبيعا داخل أكبر سفينة كتب عائمة محمد برايا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء  محمد برايا نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، أن زيارة أكبر سفينة كتب عائمة فى العالم لمصر ليست المرة الأولى، حيث إن هذه السفينة تم إنشاؤها عام 2009 وزارت مصر عام 2010.

وأضاف نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، خلال برنامج مساء دى إم سى،  أن هذه السفينة هي أكبر مكتبة عائمة في العالم على متنها أكثر من 5 آلاف كتاب في مختلف التخصصات لغات وكتب تاريخية وكتب أطفال، وبها ركن خاص مميز للكتب الدراسية ومراجع علمية عن التشريح والفنون ويبيعون هذه الكتب بأسعار جيدة.

وأوضح نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس،  أن أكثر الكتب المباعة في تلك المكتبة هي كتب الأطفال وكتب اللغات ، والسفينة  مستمرة حتى 23 يناير وستتحرك من قناة السويس يوم 24 يناير ، وتشهد إقبال كبير من قبل الزوار.

ينظم متحف الطفل ومكتبتا مصر الجديدة والمستقبل رحلات إلى مدينة بورسعيد حيث ترسو أكبر سفينة كتب عائمة فى العالم وهي سفينة "لوجوس هوب" في ميناء المدينة الباسلة.
 
وتنطلق أحدث الرحلات إلى سفينة "لوجوس هوب" يوم الثلاثاء القادم عبر مكتبة مصر الجديدة وهي ثانى الرحلات حيث انطلقت الرحلة الأولى ظهر أول أمس حيث اطلع عشرات المشاركين في الرحلة الأولى على برامج التبادل الثقافى والخدمات المجتمعية، بالإضافة إلى المكتبة الضخمة التى تضم أكثر من ستين ألف  عنوان بأسعار مخفضة فى متناول الجميع .
 
وأكد الدكتور نبيل حلمى، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة أن المكتبة العائمة  "سفينة الأمل" تعد نموذجا حيا للتعايش السلمي بين كل الثقافات وتعد من أهم السفن التي تقود رحلاتها حول العالم ككُل، وهي من السفن المميزة التي تحمل أكبر مكتبة عائمة في العالم، حيث أنها تصل إلى عدة دول عالمية وعربية، وذلك بهدف نشر الثقافة بين دول العالم أجمع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة