الطفل عمر زكي: امتحان بطولة العالم في الحساب الذهني كان صعب ونفسي أطلع مهندس

الأحد، 08 يناير 2023 09:25 م
الطفل عمر زكي: امتحان بطولة العالم في الحساب الذهني كان صعب ونفسي أطلع مهندس الطفل عمر زكي
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الطفل عمر زكي، الحاصل على بطولة العالم في الحساب الذهني، حبه لمادة الحساب منذ أن كان عمره أربع سنوات ويشعر أن الحساب سهل بسبب كثرة الممارسة، مشيرا إلى أنه يدرس في أكاديمية تبع جامعة المنصورة وأخبرته بأنه هناك مسابقة عالمية يريدون اشتراكه فيها.
 
وأضاف الطفل عمر زكي، في حوار ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، اليوم الأحد، أن مسئولي المسابقة العالمية اختبروه وتم قبوله في الامتحان وخاض الامتحان النهائي مع الكثير من المشتركين عبر زووم  واستطاع ان يحصد المركز الأول على العالم. 
 
وتابع: "أسئلة المسابقة كانت أسئلة حسابية صعبة وكبيرة، وكان في امتحان 50 ثانية، وفي امتحان دقيقتين والامتحان كان صعب بالنسبة لي ولكن حصدت المركز الأول، وكان معايا ناس كتير في الامتحان لكن مكنتش مركز مع حد وركزت في الامتحانات عبر زووم فقط".
 
وبعد أن حصل الطفل عمر زكي، على المركز الأول في بطولة العالم للحساب الذهني، قال: "لما حصلت على المركز الاول جميع زملائي دعموني، وقابلت رئيس جامعة المنصورة، والدكتور رضا حجازي وزير التعليم ودعمني وكرمني"، متمنيا أن يكون مهندسا للاتصالات.
 
وكان قد استقبل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمقر ديوان عام الوزارة الطفل عمر زكي الطالب بالصف الثاني الابتدائي بمدرسة المحمدية الإسلامية بمدينة المنصور محافظة الدقهلية، وذلك لتكريمه تقديرًا له بعد حصوله على المركز الأول على العالم في مسابقة الحساب الذهني الدولية المقامة في تايوان.
 
جاء ذلك بحضور ناصر شعبان مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية ووالدة الطفل والأستاذ محمد فاروق خبير الرياضيات بديوان عام الوزارة. 
 
وأجرى الدكتور رضا حجازي حوارًا أبويًا مع الطالب عمر، البالغ من العمر ٧ سنوات، حيث أشاد بمستوى ذكائه وبدور أسرته في رعاية موهبته، وأشار إلى أن الاستثمار في الإنسان منذ الصغر وتنمية المواهب على رأس اهتمامات الوزارة باعتبارها إحدى أهم الأولويات التي وجهت بها القيادة السياسية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة