العالم هذا المساء.. حداد وطنى فى السنغال حزنا على مقتل 40 شخصا فى حادث مرورى.. زلزال بقوة 7 درجات على مقياس ريختر يضرب جزيرة "فانواتو" وسط المحيط الهادئ.. وروسيا تعلن مقتل 600 عسكرى أوكرانى.. صور

الأحد، 08 يناير 2023 10:00 م
العالم هذا المساء.. حداد وطنى فى السنغال حزنا على مقتل 40 شخصا فى حادث مرورى.. زلزال بقوة 7 درجات على مقياس ريختر يضرب جزيرة "فانواتو" وسط المحيط الهادئ.. وروسيا تعلن مقتل 600 عسكرى أوكرانى.. صور العالم هذا المساء
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم هذا المساء العديد من الأحداث المهمة، على رأسها حالة الحداد الوطني التى أعلنتها السلطات السنغالية حزنا على وفاة وإصابة العشرات في حادث مروري مروع، وقع في قرية "كفرين".

وعن الحرب الروسية الأوكرانية، أعلنت موسكو قتل 600 عسكري أوكراني  رداً على الهجوم الذي استهدف نقطة انتشار روسية في ماكييفا قبل أسبوع، وإلى التفاصيل: - 

حداد وطني في السنغال حزنا على مقتل 40 شخصا في حادث مروري
 

ارتفعت حصيلة ضحايا حادث الحافلة المنكوبة في السنغال إلى 40 قتيلا وعشرات المصابين، وأعلن الرئيس السنغالي، ماكي سال، حالة الحداد في البلاد لمدة ثلاثة أيام بدءًا من الغد الاثنين.

وقال الرئيس السنغالي -في تغريدة عبر موقع التدوينات المصغرة "تويتر" أوردتها شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية- إن الحادث وقع في وقت سابق الأحد، في قرية بمنطقة "كفرين" نحو الساعة الـ 3:30 صباحا.

وأعرب عن حزنه الشديد للحادث المأساوي، مقدمًا أحر تعازيه لأسر الضحايا ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين، مؤكدًا أنه سيعقد مجلسا وزاريا لمناقشة إجراءات السلامة على الطرق.

ووقع الحادث على أحد الطرق الرئيسية الذي يربط شرق البلاد بغربها بالقرب من بلدة كافرين التي تقع على بعد حوالي 220 كيلومتراً إلى الجنوب الشرقي من العاصمة داكار. ويعد الحادث بذلك من بين الأكثر تسبباً في سقوط قتلى ومصابين في السنغال في الذاكرة الحديثة.

وأفاد المدعي المحلي بالمنطقة في بيان بأن الحادث وقع بعد انفجار إطار إحدى الحافلتين ما أدى إلى اصطدامها بالحافلة الأخرى التي كانت قادمة في الاتجاه المعاكس.

 

الحافلة
الحافلة

 

رفع الحافلة
رفع الحافلة

 

قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية الأحد، إن زلزالاً بقوة 7.2 درجة وقع على بعد 40 كيلومتراً غربي بورت-أولري في جمهورية فانواتو التي تقع في جنوب المحيط الهادي.

 
وأضافت الهيئة أن الزلزال كان على عمق 10 كيلومترات.
 
ولم يصدر تحذير من حدوث أمواج مد عاتية (تسونامي) بعد الزلزال حسبما ذكر نظام الإنذار الأمريكي من تسونامي.
 
 
الزلزال
الزلزال

محيط الزلزال
محيط الزلزال

 

روسيا تعلن مقتل 600 عسكري أوكراني
 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، أن القوات الروسية نفذت «ضربة انتقامية» وقضت على أكثر من 600 عسكري أوكراني، رداً على الهجوم الذي استهدف نقطة انتشار روسية في ماكييفا قبل أسبوع.

وقالت وزارة الدفاع، في إفادة صحفية اليوم، إن «منظومات استطلاع كشفت خلال الساعات الـ24 الماضية عن قواعد لقوات أوكرانية في مدينة كراماتورسك، وقد تم التأكد من صحة هذه المعلومات بشكل موثوق، حيث كان هناك أكثر من 700 مقاتل من القوات المسلحة الأوكرانية في المجمع رقم 28، وأكثر من 600 في المجمع رقم 47»، وفقاً لقناة «آر تي» الروسية.

وأضافت الوزارة أنه «نتيجة لهجوم صاروخي (روسي) مكثف على نقاط تمركز مؤقتة لوحدات تابعة للقوات الأوكرانية، لقي أكثر من 600 جندي أوكراني مصرعهم».

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت، الثلاثاء الماضي، عن مقتل 89 جندياً روسياً من جراء الضربة الصاروخية التي وجهتها قوات كييف إلى موقع تجمُّع مؤقت لجنود روس قرب مدينة ماكييفكا في دونيتسك ليلة رأس السنة.

وأوضحت الوزارة أن استخدام الجنود الروس الهواتف المحمولة، برغم حظر ذلك عليهم، كشف لقوات كييف موقعهم.

قصف
قصف

 

مقاتلة روسية
مقاتلة روسية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة