جهود مبادرة حياة كريمة فى المحافظات.. إطلاق قافلة طبية لأهالى قرية الخيارى بالمنيا.. إرسال أخرى مجانية لأهالى قرية السلام بدمياط.. وإنشاء 40 وحدة صحية مطورة جديدة فى مركز الحسينية بالشرقية

الأحد، 08 يناير 2023 11:06 م
جهود مبادرة حياة كريمة فى المحافظات.. إطلاق قافلة طبية لأهالى قرية الخيارى بالمنيا.. إرسال أخرى مجانية لأهالى قرية السلام بدمياط.. وإنشاء 40 وحدة صحية مطورة جديدة فى مركز الحسينية بالشرقية حياه كريمه
كتب أحمد عرفة - الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة إكسترا نيوز تقريرا تليفزيونيا حول الجدول الأسبوعى لقوافل حياة كريمة المجانية فى عدد من المحافظات، وقال التقرير أن مبادرة حياة كريمة نشرت جدولها الإسبوعى لقوافلها المجانية والتى تتنوع ما بين قوافل طبية وبيطرية فى 5 محافظات مختلفة فى الفترة من الثامن للخامس عشر من يناير.

وأضاف التقرير أن الدولة تواصل تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة للتجمعات الريفية وتحسين ظروف المعيشة وتقديم حزمة متكاملة من الأنشطة الخدمية والتنموية للمواطنين، خاصة الفئات الأكثر احتياجا لتحيا الحية الأفضل التى تستحقها، بالإضافة إلى توفير فرص العمل.

ويعتبر المشروع القومى لتطوير الريف المصرى "حياة كريمة" حلم الجمهورية الجديدة الذى أحدث نقلة نوعية للارتقاء بكل قرى ونجوع مصر، لا سيما أن تلك الأماكن عانت من تهميش وإهمال سنوات.

تقرير لمؤسسة ماعت كشف أن المبادرة تستهدف تغيير حياة أكثر من 58 مليون مواطن من إحداث طفرة شاملة للبنية التحتية والخدمات الأساسية والارتقاء بجودة حياة المواطنين الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وتبنت الدولة "حياة كريمة" باستهداف 4741 قرية وباستثمارات تفوق 700 مليار جنيه، واستطاعت تغيير حياة أكثر من 58 مليون مواطن فى الريف المصرى إلى الأفضل، إذ تغطى فى مرحلتها الأولى أكثر من 4500 قرية إجمالى 175 مركزًا فى 20 محافظة.

وأطلقت مبادرة "حياة كريمة"، قافلة طبية لأهالى قرية الخيارى بمحافظة المنيا، ضمن أعمال المبادرة فى مختلف محافظات مصر.

وقال الدكتور محمود خليفة، منسق القوافل الطبية فى محافظة المنيا، فى تقرير أذاعته قناة "إكسترا نيوز"، أن القافلة اشتملت على تخصصات باطنة، قلب، أطفال، جلدية، جراحة، أنف وأذن، أسنان، نساء، وخدمات تنظيم أسرة.

وأضاف "خليفة"، أن كل تلك الخدمات، بالإضافة إلى معامل الدم، قدمت مجانية إلى الأهالى، تابعة لخدمات القرى الأكثر احتياجا، والتى تبعد 15 كيلو مترا عن أقرب مستشفى.

وقال أحد المواطنين المستفيدين من القافلة، أن ابنه تعرض لحادث مرور، ليستقبله القائمون على القافلة وساعدوه وعالجوه، كما قال آخر إن القافلة مليئة بالخدمات الطبية كما أن التعامل مع المواطنين يتم بصورة رائعة.

كما أطلقت مبادرة "حياة كريمة"، قافلة طبية مجانية لأهالى قرية السلام بمحافظة دمياط، ضمن أعمال المبادرة فى مختلف محافظات مصر.

وقال القائمون على القافلة، فى تقرير أذاعته قناة "إكسترا نيوز"، فى برنامج "المبادرة"، أن قرية الزرقا من القرى البعيدة عن مستشفى الزرقا المركزى، ما يجعلها قرية مستهدفة بالقوافل العلاجية.

وأضاف القائمون، أن القافلة تقدم خدمات الكشف والتحاليل والأشعة، بالإضافة إلى صرف الأدوية، على أن يقدم كل ذلك للمواطن بالمجان، بدون أن يدفع جنيها واحدا.

وتابع القائمون على القوافل العلاجية، أنها تضم 12 عيادة، 10 تخصصات، ومعمل تحاليل وأشعة، بالإضافة إلى التثقيف الصحى، وصرف العلاج، حيث تعد قافلة شاملة طبيا.

فيما عرض برنامج مساء دى إم سى، المذاع على قناة دى إم سى، تقريرا حول قيام مبادرة حياة كريمة بتغيير واقع أهالى قرية مركز الحسينية بالشرقية من خلال إنشاء 40 وحدة صحية مطورة جديدة.

وعرض تقرير البرنامج، أبرز الإنجازات التى حققتها مبادرة حياة كريمة فى مركز الحسينية وأبرز الخدمات الصحية التى قدمتها فى القرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة