على جمعة: الله أمرنا بالاحتفال بأيامه ويوم ميلاد المسيح من أيام الله

الأحد، 08 يناير 2023 01:40 ص
على جمعة: الله أمرنا بالاحتفال بأيامه ويوم ميلاد المسيح من أيام الله الدكتور علي جمعة - مفتى الجمهورية السابق
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور علي جمعة، مفتى الجمهورية السابق، عن احتفاء الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بسيدنا عيسى عليه السلام: "الله أمرنا أن نحتفل بأيام الله، ويوم ميلاد المسيح هو يوم من أيام الله، كما نحتفل بيوم الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم".
 
وأضاف مفتى الجمهورية السابق، في لقاء ببرنامج "من مصر"، مع الإعلامي عمرو خليل، على قناة سي بي سي: إن الله وصف سيدنا عيسى في القرآن الكريم فى أكثر من وصف ومنها "أنه كلمة من عند الله.. وكان رسالة للبشرية توقف طرق الضلالة على العقل البشرى"، وأن الله تعالى قال فى كتابه حكاية عنه: "إنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِي الْكِتَاب وَجَعَلَنِي نَبِيًّا، وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنْت ‎وأوصاني بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْت حَيًّا، وَبَرًّا بوالدتي وَلَمْ يَجْعَلَنِي جَبَّارًا شَقِيًّا، وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدْت وَيَوْم أَمُوت وَيَوْم أُبْعَث حَيًّا، ذَٰلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَۚ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ".
 
وتابع: "سيدنا عيسى كان هادئ النفس، فأجرى الله عليه معجزات لا يستطيع عليها البشر".
 
واستطرد: "سيدنا عيسى له مكانة ضخمة جدا قد لا يدركها المسلمون أنفسهم وله علو ونحبه ونعظمه.. وسيدنا عيسى نبى الإسلام لأن الرسل مرسلون للإسلام بالله.. والمعروف أن هناك 25 نبيا سمى بأنبياء الإسلام، مثال أن من آمن بالرسول الكريم ولم يؤمن بعيسى لا يكتمل إسلامه وليس مؤمنا بالله". 
 
يذكر أن الدكتور علي جمعة، مفتى الجمهورية السابق، أكد أن الله سبحانه وتعالى يطمئن البشر في كل خطاباته مع الإنسان ولا يخوف البشر بل يطمئنهم برحمته بنا وعدم ظلمه لأحد من خلقه، وبدأ كتابه العزيز بصفات الرحمة من خلال قوله "بسم الله الرحمن الرحيم".








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة