"مساء دى إم سى" يعرض تقريرا حول جهود مبادرة حياة كريمة فى الشرقية

الأحد، 08 يناير 2023 10:40 م
"مساء دى إم سى" يعرض تقريرا حول جهود مبادرة حياة كريمة فى الشرقية حياة كريمة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض برنامج مساء دى إم سى، المذاع على قناة دي إم سى، تقريرا حول قيام مبادرة حياة كريمة، بتغيير واقع أهالى قرية مركز الحسينية بالشرقية، من خلال إنشاء 40 وحدة صحية مطورة جديدة.

وعرض تقرير البرنامج، أبرز الإنجازات التي حققتها مبادرة حياة كريمة في مركز الحسينية، وأبرز الخدمات الصحية التي قدمتها في القرية.

كما عرض برنامج مساء دى إم سى، تقريرا أيضا عن شيرين محمد، فتاة قررت أن تقلل وزنها، حيث قالت شيرين محمد إن وزنها كان 110 كيلووات، وأصحبت الآن 70 كيلو، موضحة أن عمرها 30 عاما وحاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة.

وأضافت شيرين محمد، خلال التقرير، أن ثقتها بنفسها قلت ودخلت في دور اكتئاب بسبب وزنها الزائد، وكانت تتعرض لمضايقات خلال شرائها للملابس، متابعة: كنت  كل ما أحزن أو أفرح اشترى أكل، وأناس لم يكن يعرفون أن عمري 30 سنة ويعتبرونى أكبر من ذلك إلا أننى قررت تغيير حياتى .

وفى وقت سابق عرضت قناة إكسترا نيوز تقريرا تليفزيونيا حول الجدول الأسبوعي لقوافل حياة كريمة المجانية في عدد من المحافظات، وقال التقرير إن مبادرة حياة كريمة نشرت جدولها الإسبوعى لقوافلها المجانية والتى تتنوع ما بين قوافل طبية وبيطرية فى 5 محافظات مختلفة فى الفترة من الثامن للخامس عشر من يناير.

 

وأضاف التقرير أن الدولة تواصل تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة للتجمعات الريفية وتحسين ظروف المعيشة وتقديم حزمة متكاملة من الأنشطة الخدمية والتنموية للمواطنين، خاصة الفئات الأكثر احتياجا لتحيا الحية الأفضل التى تستحقها، بالإضافة إلى توفير فرص العمل.

 

و يعتبر المشروع القومى لتطوير الريف المصرى "حياة كريمة" حلم الجمهورية الجديدة الذى أحدث نقلة نوعية للارتقاء بكل قرى ونجوع مصر، لا سيما أن تلك الأماكن عانت من تهميش وإهمال سنوات.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة