مليون سلام وتحية للشرطة المصرية.. 42 حزبا سياسيا تعلن تنظيم احتفالية فى عيد الشرطة.. النائب تيسير مطر: 25 يناير عيد الشرطة المصرية فقط.. وتحالف الأحزاب يواصل مناقشة محاور الحوار الوطني.. صور

الأحد، 08 يناير 2023 02:30 م
مليون سلام وتحية للشرطة المصرية.. 42 حزبا سياسيا تعلن تنظيم احتفالية فى عيد الشرطة.. النائب تيسير مطر: 25 يناير عيد الشرطة المصرية فقط.. وتحالف الأحزاب يواصل مناقشة محاور الحوار الوطني.. صور جانب من الاجتماع
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد تحالف الأحزاب المصرية المكون من 42 حزبا سياسيا، اجتماعا بمقر حزب إرادة جيل مساء أمس، لاستكمال مناقشات محاور الحوار الوطني "السياسي والاجتماعي والاقتصادي"، وعدد من الملفات على أجندة تحالف الأحزاب علي رأسها وضع آليات للاحتفال بعيد الشرطة.
 
 
 
أعلن التحالف تنظيم احتفالية كبري بمناسبة عيد الشرطة المصرية، ووجه النائب تيسير مطر أمين عام تحالف الاحزاب السياسية المصرية، رسالة محبة وشكر وتهاني للشرطة المصرية ورجال الشرطة بمناسبة عيد الشرطة.
 
وقال مطر إن رجال الشرطة يضحون بأرواحهم من أجل أن يشعر الناس بالأمن والأمان، مؤكدا دعمه ودعم التحالف للشرطة.
 
وأشار أمين عام التحالف إلى دور الشرطة وقطاعاتها، لأنهم يضحون من أجل أن نعيش ولا تقوم حياة أو اقتصاد دون أمن وأمان.
 
 وتابع مطر:"نفتكر الأيام السودة لما كانت الناس بتحمي بيوتها وكنا خايفين في عز الظهر عشان مفيش أمن، لذلك لابد أن نعترف بما تقوم به الشرطة ونرد الجميل ونحتفل بهم، ونعلم أولادنا معنى عيد الشرطة وما قدمه رجال الشرطة".
 
واقترح تيسير مطر بشأن احتفال التحالف، تكريم رموز من رجال الشرطة، ومن أبناء الشهداء.
 
 
وأشاد النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل ووكيل لجنة الصناعة وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية، بتجربة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، واصفا إياها بـ"المؤثرة والفعالة التي تعمل على أرض الواقع".
 
 
وأشار "مطر" إلي  إن تنسيقية شباب الأحزاب تتواجد تحت قبة البرلمان من خلال نواب أقوياء يعبرون عن نبض الشارع المصري، داعيا أن يتم زيادة الأحزاب المشاركة في التنسيقية.
 
 
كما تحدث النائب تيسير مطر عن الشارع المصري، قائلا:"الشارع محتاج مزيد من الرؤية ولا ننكر أن الناس قلقانة وبالتالي محتاجين نطرح تساؤلات هل نحن نريد تغير حكومة أم تغير سياسية الحكومة" داعيا أحزاب التحالف المصري أن تناقش هذا الأمر خلال اجتماعاتها الفترة المقبرة".
 
 
وردا على سؤال حول كيف يري تحالف الأحزاب المصرية ذكري ثورة 25 يناير التي تتزامن مع أعياد الشرطة المصرية؟، قال النائب تيسير مطر نحن تحت مظلة التحالف نعتبر يوم 25 يناير هو عيد للشرطة فقط لا غير".
 
فيما اقترح اللواء محسن الفحام نائب رئيس حزب إرادة جيل أن يقوم رؤساء الأحزاب بزيارة للنصب التذكاري لشهداء الشرطة يوم عيد الشرطة، ثم عقد لقاءا مع قيادات الداخلية وأخيرا زيارة المصابين من الشرطة بمستشفيي الشرطة ولقاء أسرهم لتحيتهم في هذا اليوم العظيم.
 
 
 
فيما أكد محمود نفادي نائب رئيس حزب ارادة جيل، إن تحالف الاحزاب المصرية، أصبح له دور ملموس في الشارع المصري والدليل وجود عدد من أعضائه في الاحتفالات القومية التي يحضرها الرئيس عبد الفتاح السيسى .
 
 
واقترح " نفادى " تكريم قطاع حقوق الإنسان داخل وزارة الداخلية خلال احتفال التحالف باعياد الشرطة 25 يناير ، كذالك القطاعات الأخرى بوزارة الداخلية متل الأحوال المدنية والجوازات والمرور، حيث يوجد لهم دور حيوي ومحورى ملموس في خدمة المواطنين .
 
وجه النائب محمد تيسير مطر، أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب التحية لأبناء الشرطة المصرية بمناسبة عيد الشرطة يوم 25 يناير من كل عام، قائلا:" ألف سلام وتحية لأبناء الشرطة المصرية".
 
 

النائب محمد تيسير مطر يقترح زيارة تحالف الأحزاب أقسام الشرطة لتقديم التهاني بعيد الشرطة

 
 
 
واقترح النائب محمد تيسير مطر  خلال اجتماع تحالف الأحزاب السياسية المصرية المنعقد الآن بمقره حزب إرادة جيل ، دعوة بعض رجال الشرطة لتكريمهم من قبل التحالف، وكذلك قيام أمانات أحزاب التحالف التي تصل ل42 حزبا سياسيا في المحافظات بزيارة أقسام الشرطة وتقديم التهاني لرجال الشرطة والقيادات الموجودة بالاقسام، مشيرا إلى أن هذه ستكون لفته طيبة من التحالف.
 
واستعرضت اللجنة المسئولة عن المحور السياسي بتحالف الأحزاب والمكونة من المستشار جمال التهامي رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، والبرلماني السابق رجب هلال حميده وأحمد الضبع أمين عام حزب الحركة الوطنية
 
بدوره أكد رجب هلال حميدة البرلماني السابق ونائب رئيس حزب إراده جيل وعضو تحالف الاحزاب المصريه الذي ان الاصلاح السياسي هو كافه الخطوات المباشرة وغير المباشرة التي يقع عبء القيام بها على عاتق كل من الحكومات والمجتمع المدني ومؤسسات القطاع الخاص وذلك للسير بالمجتمع وفي غير ابطاء او تردد او بشكل ملموس في طريق بناء نظم ديمقراطيه.
 
 
 
وأضاف حميدة في بحثه الذي اعده لتحالف الاحزاب المصرية حول رؤيته لمحور الاصلاح السياسي إننا عندما نتحدث عن نظم ديمقراطيه بوصفنا ممثلين الاحزاب المصرية والمجتمع المدني فأننا نقصد بها دون ادنى لبس الديمقراطيه الحقيقيه التي قد تختلف في اشكالها ومظاهرها وفقا للتغيرات الثقافية والحضارية من بلد لآخر ولكن جوهريا يظل واحدا فهي تعني ذلك النظام الذي تكون فيه الحرية هي القيمه العظمى والأساسية بما يحقق السيادة الفعلية للشعب الذي يحكم نفسه بنفسه من خلال التعددية السياسية التي تؤدي الى تداول السلطة وتقوم على احترام كافه الحقوق في الفكر والتنظيم والتعبير عن الراي للجميع مع وجود مؤسسات سياسيه فعاله.
 
وقدم رجب هلال حميدة في بحثه حول رؤيته لمحور الإصلاح السياسي مجموعة من  الرؤى المحددة يراد ترجمتها إلى خطوات ملموسة في إطار الشراكة بين الحكومات والأحزاب والمجتمع المدني وتتمثل أولى الرؤى في الإصلاح الدستوري والتشريعي، بما أن الدستور هو أساس القوانين فلا يجوز أن تتناقض مواده مع نموذج النظام السياسي الذي ينشده المجتمع، ويجب أن نتوافق مع المواثيق الدولية لحقوق الإنسان، ويعني ذلك أن تعكس نصوص الدستور المتغيرات والتطورات التي وقعت بالفعل الأمر الذي يفرض ضرورة تصحيح الأوضاع الدستورية بتعديل المواد التي تتعارض مع المتطلبات الديمقراطية الحقيقية، أو وضع دساتير وأهداف في المجتمع في التطور الديمقراطي وذلك بما يضمن الفصل بين السلطات التشريعية والتنفيذية فصلا واضحا وصريحا وتجديد اشكال الحكم بما يضمن تداول السلطة بالطرق السلمية واقامه انتخابات دوريه حره تصون الممارسة الديمقراطيه وتضمن عدم احتكار السلطة وتضع سقفا زمنيا لتولي الحكم والغاء مبدا الحبس او الاعتقال بسبب الرأي واطلاق سراح سجناء الرأي الذين لم يقدموا الى المحاكمة او تصدر ضدهم احكام قضائية.
 
وفي نهاية الاجتماع احتفل تحالف الأحزاب السياسية المصرية، على هامش اجتماعه بعيد ميلاد النائب عفت السادات عضو مجلس الشيوخ، ورئيس حزب السادات الديمقراطي وعضو تحالف الأحزاب السياسية المصرية.
 
ووجه النائب تيسير مطر أمين التحالف، ورؤساء الأحزاب التهاني للنائب عفت السادات بمناسبة عيد ميلاده، داعين الله له بوافر الصحة والعافية، وبعام جديد كله نجاح وتوفيق وخير.
 
2f847ca2-8f06-4ce3-9792-cd88a7d95eef
 

5d9ba20d-4c6a-4f67-a581-010291d4dc94
 

883baccf-29a1-4d85-b768-ba886b1ffa3f
 

1762ad41-dc32-4ce9-b081-bc84b2a225a3
 
 
51255ed9-4fe7-4e03-8a23-649bea91eaf8
 

75648c6c-5ff0-4276-8cde-eeb7b96872b4
 

d47f5ec3-3126-4074-b942-a17c1964ce4b
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة