خبير أمنى: هناك أطراف متعددة في عمليات النصب

الإثنين، 09 يناير 2023 12:26 ص
خبير أمنى: هناك أطراف متعددة في عمليات النصب الاحتيال
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء محمد زكي، مساعد وزير الداخلية الأسبق ، إن هناك أطرافا متعددة في عمليات النصب، وأصبحنا الآن نجد رسائل تقول لك عدم تجديد حسابك البنكي أو التعامل مع البطاقة نظرا لعدم تحديث البيانات ويضع رقم التليفون والبنك في الأساس يضع التليفون ويكلمك لتحديث البيانات.

وأضاف مساعد وزير الداخلية الأسبق، خلال تصريحاته على قناة إكسارا نيوز، أن هناك طرف ضعيف وهو المتلقي الذي يساعد الطرف الأول المحتال، حيث يفتقد مصداقية الأجهزة الرسمية التي يتعامل معها هو من داخله لم يجرب التعامل ولديه وهم التربح ويبدأ الانحياز ويتوجه لناس مخصصة أنها تضحك عليه وهو يكون سعيد للغاية بذلك مثل ظاهرة المستريح، وهذا يحدث خلل في التوازن المجتمعي.

وتابع مساعد وزير الداخلية الأسبق،: لما نلاقي المستريح كذا واخد 60 مليون في 7 أيام، شيء غريبة، حيث يستثمر جهل المتعامل وعدم شعوره بالاطمئنان إلى القنوات الشرعية السليمة ولجوئه إلى وهم من خلال وظيفة عظيمة أو شخص يتوهم فيه.

وأوضح مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن التربح هنا يرجع إلى الأمية وعدم الثقة في مصداقية الأداء التنفيذي من أجل أن يحصل على حقه وبالتالي يلجأ إلى النصابين ومدعو الصلة بالأجهزة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة