رمضان عبد المعز: مهما كانت المحن والأزمات لا نفقد الايمان بالله

الإثنين، 09 يناير 2023 06:03 م
رمضان عبد المعز: مهما كانت المحن والأزمات لا نفقد الايمان بالله الشيخ رمضان عبد المعز الداعية الاسلامي
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الاسلامي، إن الأشخاص المؤمنين بالله مهما كانت المحن والشدائد تجده متفاءل ومتوكل على الله، موضحا أن المؤمن يؤمن بأن الله سيحل مشاكله ويطبق قوله تعالى "وإذا سألك عبادي عَني فإني قريب أجيب دَعوة الداع إذا دَعان فليستجيبوا لي وَليؤمنوا بي لعلهم يَرشدون".
 
وأضاف رمضان عبد المعز، في تعليق ببرنامج "لعلهم يفقهون"، على قناة DMC، أن المؤمن يرمي حموله على الله، قائلا: "في ناس مؤمنة مهما كانت المحن والشدائد تلاقيه متفاءل ومتوكل على الله، ويؤمن بأن الله سيحل مشاكله، واحنا في شدة ونمر بأزمات ومحن وابتلاءات ومهما كانت المؤمن لا يفقد الايمان بالله ولا الثقة بالله".
 
وأوضح الشيخ رمضان عبد المعز، أن المؤمن عنده حسن الظن بالله ويدرك أن الأزمة مهما تشتد يعرف أنها ستنفرج وأن أشد ساعات الليل ظلمة بعدها يطلع الفجر".
 
وفي وقت سابق، أكد الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، أن المؤمن دائم الرضا على كل الأوضاع الخير والشر، ولكن يخرج المنافقون والمشوشون، ويحاولون زرع الإحباط وسط المؤمنين، قائلا: "في منافقين ومشوشين وناس تكرههم في العيشة واللى عايشنها ويوصلوك لمرحلة من اليأس والقنوط".
 
وشدد الشيخ رمضان عبد المعز، في تعليق ببرنامج "لعلهم يفقهون"، على قناة دي أم سي، اليوم السبت، على عدم ترك مساحة للمنافقين والمشوشين لزعزعة ثقة الناس، مضيفا: "المنافق عايز يوصلك لليأس والقنوط من رحمة الله ولكن قولوا لهذه النوعية خلينا وربنا ملكش دعوة".
 
وتابع: "كل اللي يجيبه ربنا خير، وأمر المؤمن كله خير، ومفيش حاجة بتيجي شر من عند الله سبحانه وتعالى، كما وصفه الرسول إذا اصابته سراء شكر وإذا أصابته ضراء صبر".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة