محافظ أسوان لوفد "صناعة النواب": المحافظة تحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية ولدينا مخزون من الجرانيت يكفى لأكثر من 200 عام.. واللجنة تطالب بمزيد من الحوافز والتيسيرات للمستثمرين.. صور

الإثنين، 09 يناير 2023 09:50 م
محافظ أسوان لوفد "صناعة النواب": المحافظة تحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية ولدينا مخزون من الجرانيت يكفى لأكثر من 200 عام.. واللجنة تطالب بمزيد من الحوافز والتيسيرات للمستثمرين.. صور لجنة الصناعة بمجلس النواب
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى وفد من أعضاء لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة النائب معتز محمود رئيس اللجنه، اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، وذلك على هامش الزيارة الميدانية التى تقوم بها اللجنة للمحافظة للوقوف على الفرص الاستثمارية وكيفية التغلب على الصعاب والعقبات وتشجيع القطاع الصناعى لجلب مزيد من الاستثمارات. 
 
وفى هذا الإطار، قال النائب معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن زيارة وفد من أعضاء اللجنة لمحافظة أسوان للوقوف على العقبات التى تواجه مصنع كيما 2، بهدف سد الفجوة القائمة في أسواق الأسمدة.
 
وتابع محمود: " مصنع كيما أسوان من المفترض أن يضع مصر في مصاف الدول الأكثر تصديرا للأسمدة في المنطقة، ويساهم في توفير 150 ميجاوات في الساعة للشبكة القومية، وأن المصنع ينتج أسمدة أزوتية اليوريا والنترات، ويوجه جزء كبير منها للتصدير بما يساهم في نمو الاقتصاد الوطنى، ولا سيما أنه تم تنفيذه بأحدث تكنولوجيا، ولابد أن يسير العمل وفقا لهذه المنهجية والفلسفة القائمة.
 
وشدد محمد السلاب، وكيل اللجنة، على ضرورة تيسير العقبات أمام المستثمرين، وذلك من خلال توفير عمالة مدربة وأراضي وتيسيرات لجذب المستثمرين بصورة كبيرة للعمل فى المحافظة على أن يكون هناك فرص استثمارية بناء على المقومات المتاحة بالمحافظة.
 
وتسائل النائب عربى فؤاد، عضو اللجنة، عن إمكانية استخدام السكة الحديد فى نقل الجرانيت من وإلى محافظات الجمهورية، للحفاظ على الطرق، وفى نفس الوقت سهولة وصول الجرانيت من وإلى مختلف محافظات الجمهورية. 
 
وأكد النائب شحاته أبو زيد عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن محافظة أسوان واعدة وتتميز بوجود عدد من الفرص الاستثمارية الفريده، وعلى رأسها المعادن والأسمدة والفوسفات ومحاجر الجرانيت وغيرها من الصناعات الهامة.
وطالب شحاته ابوزيد خلال الزيارة الميدانية التي تقوم بها لجنة الصناعه الي محافظة أسوان برئاسة النائب معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة، للتعرف علي فرص الاستثمار بالمحافظه ، بحوافز تشجيعيه للمستثمرين تسمح بمناخ جاذب للاستثمار وإقرار تسهيلات للمستثمرين بمناطق صناعية تساعد صغار المستثمرين في فتح آفاق جديده ببلاد الذهب، وبخريطه استثماريه بمحافظة أسوان لاستغلال الثروات التى حاباها الله بها ،بالاضافه الي جدول زمني محدد يوضح كيفية النهوض بالصناعه داخل المحافظة، مشددا على اهمية أن يكون هناك المزيد من الحوافز.
 
وقال النائب معتز محمود، رئيس اللجنة، موجها حديثه للواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إن اللجنة داعمه للمحافظة بشكل كبير لتعزيز الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة وتعظيم الاستفادة من القطاع الصناعى باستغلال الموارد المتاحة بالمحافظة الغنية بالفوسفات والجرانيت.
 
وقال النائب شحاتة أبو زيد، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن اللجنة ستعقد لجنة استماع للوقوف على المشروعات التى تشهدها المحافظة وكيفية جذب المزيد من الاستثمارات للمحافظة.
 
ومن جانبه، قال اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، الرئيس عبد الفتاح السيسى، أكبر داعم للمحافظة، واتضح ذلك جليا خلال السنوات الأخيرة بصورة كبيرة، متابعا:" إقامة منطقة لوجستية عالمية على مساحة 550 فدانا قابلة للتوسعات المستقبلية بالمحافظة من أبرز وأهم المشروعات التى تعكس اهتمام القيادة السياسية بالمحافظة وأن المحافظة لديها احتياطى من الجرانيت لأكثر من 200عام.
وأكد عطية، على أن المنطقة سيتم استخدامها فى إقامة مشروعات تنمية عمرانية متكاملة تشمل مشروعات كبرى بمختلف الأنشطة من أبرزها نشاط التجارة والنقل الدولى.
 
ومن جانبه، قال النائب معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن المنطقة اللوجستية بمثابة نواة لمنطقة لوجستية متكاملة ليس فى صعيد مصر فقط، بل فى قارة أفريقيا لتساهم فى تحقيق طفرة كبيرة بأسوان وتكون بؤرة متميزة للتنمية، متابعا:" اللجنة داعمة للمحافظة بشكل كامل".
 
وتابع محمود:" محاور التنمية ترتكز على الإهتمام بالطرق ونقاط الإتصال بين كافة الإتجاهات، وأن أسوان من المحافظات الواعدة التى تمتلك موارد كثيرة يجب حسن استغلالها بالشكل الأمثل لتحقيق الهدف المنشود بشأن تحقيق التنمية المستدامة وفقا لرؤية مصر 2030".
 
وطالب النائب محمد حمدى موسى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، تعظيم الإستفادة من الجرانيت والفوسفات، على أن يتم إنشاء مصانع ومناطق صناعية بالمحافظة لاستغلال المادة الخام بدلا من تصديرها مادة خام وإعادة استيرادها مواد مصنعة مرة أخرى بالعملة الصعبة لتوفير فرص عمل، وفى نفس الوقت توفير العملة الصعبة ودعم الخزانة العامة للدولة ودعم المنتج المحلى والصناعة الوطنية.
 
ويشارك فى الزيارة، النواب، محمد السلاب، سامى نصر الله، جمال عبيد، جمال فؤاد ، شحاتة أبو زيد، علاء قريطم، محمد حمدى موسى، محمد العمدة، محمود الشامى، مصطفى بكرى، ومن أمانة اللجنة الدكتور محمد عبد الله، وشهاب الدين صلاح.
 
 
(1)
 

(2)
 

(3)
 

(4)
 

(5)
 

(6)
 

(7)
 


 
(9)
 

(10)
 

(11)
 

(12)
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة