المدارس تستقبل الطلاب فى ثان أيام العام الدراسى الجديد بتحية العلم والنشيد الوطنى.. حضور كبير للتلاميذ وأعضاء هيئة التدريس.. الإذاعة المدرسية تحتفل بانتصارات أكتوبر المجيدة.. وجولة لوزير التعليم لمتابعة الدراسة

الأحد، 01 أكتوبر 2023 10:30 ص
المدارس تستقبل الطلاب فى ثان أيام العام الدراسى الجديد بتحية العلم والنشيد الوطنى.. حضور كبير للتلاميذ وأعضاء هيئة التدريس.. الإذاعة المدرسية تحتفل بانتصارات أكتوبر المجيدة.. وجولة لوزير التعليم لمتابعة الدراسة انتظام الدراسة
كتب محمود طه حسين - تصوير : كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

فى ثان أيام العام الدراسى الجديد، استقبلت المدارس الطلاب بانتظام حيث شهدت المدارس حضور مرتفع ومنظم للتلاميذ وأعضاء هيئة التدريس، كما التزم الطلاب بارتداء الزى المدرسى فى إطار حرص المدارس على تحقيق الانضباط منذ اليوم الساعات الأولى من انطلاق الدراسة بالمدارس، كما احتفلت المدارس بانتصارات أكتوبر المجيدة.

انتظم الطلاب وسط فرحة العودة إلى مدرستهم (31)

وشهدت المدارس متابعات ميدانية من قيادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى والمديريات التعليمية والإدارات، للتأكد من انتظام الدراسة وبدء تنفيذ خطة شرح المناهج الدراسية وتوعية الطلاب بضرورة الاعتماد على مصادر التعلم المتعددة.

انتظم الطلاب وسط فرحة العودة إلى مدرستهم (32)

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم، بتسليم الطلاب الكتب الدراسية منذ الأسبوع الأول من بدء العام الدراسى الجديد، مشيرة إلى أنه يجب أن يحصل الطلاب على الكتب لبدء شرح المناهج الدراسية أول بأول وفق خطة المقررات الدراسية للعام الدراسى، حيث أكدت على ضرورة تسليم الطلاب الكتب مع التنبيه على التلاميذ بسداد رسوم وثمن الكتب الدراسية خاصة المطورة فى المرحلة الابتدائية.

انتظم الطلاب وسط فرحة العودة إلى مدرستهم (30)

وأشارت الوزارة، إلى أنه تم تدريب المعلمين فى المرحلة الابتدائية على المناهج المطورة خاصة مدرسى الصف السادس الابتدائى حيث أن الصف السادس الابتدائى أحد الصفوف الدراسية التى أصبحت ضمن صفوف التطوير بالمرحلة الابتدائية استكمالًا للتطوير الذى بدأ منذ مرحلة رياض الأطفال، مشددة على أن سلسلة بناء المناهج مستمرة لجميع الصفوف حتى تصل الوزارة إلى الصف الثالث الثانوى ولكن وفق الخطة الدراسية التى سيتم اعتمادها فى تطوير المرحلة الثانوية.

انتظم الطلاب وسط فرحة العودة إلى مدرستهم (26)

وتفقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى مدرسة السيدة نفسية بالقاهرة لمتابعة انطلاق العام الدراسى الجديد، حيث يتابع الوزير انتظام الدراسة والتأكد على الحضور وانضباط العام الدراسى الجديد، كما وجه الوزير قيادات الوزارة والمديريات التعليمية والإدارات بمتابعة انتظام الدراسة لتذليل اى عقبات أمام الطلاب والمدارس.

انتظم الطلاب وسط فرحة العودة إلى مدرستهم (6)

ووجه الوزير أثناء الزيارة بضرورة تطبيق الغياب الإلكترونى منذ الأسبوع الأول من بدء العام الدراسى الجديد، إضافة إلى تهيئة الأجواء المناسبة للطلاب لتكون المدرسة جاذبة للحضور، مع تنفيذ حصص النشاط المدرسى وأيضا حرص المدارس على تنمية روح الانتماء والولاء للطلاب وتخصيص فقرات وموضوعات تعبير للحديث عن انجازات الدولة المصرية وتسليط الضوء على المشروعات القومية للدولة خلال السنوات القليلة السابقة.

انتظم الطلاب وسط فرحة العودة إلى مدرستهم (1)

وأكد الوزير على أن دور المدرسة مهم فى بناء الشخصية المصرية، ومن ثم يجب أن يكتسب الطلاب المهارات الحياتية التى تساعد على بناء شخصيتهم من المدرسة، قائلا: لا تعليم خارج المدرسة، كما أكد على أهمية تواجد أعضاء هيئة التدريس والإشراف اليومى، حيث وجه الوزير التحية لأعضاء هيئة التدريس، مؤكدا أن المعلم هو أهم عنصر فى العملية التعليمية وبدون المعلم لا يحدث تطوير، مؤكدا على أهمية التنمية المهنية للمعلمين، موضحا أن دور المعلم الآن أصبح مختلفا، فدوره مشارك للطالب فى التحصيل الدراسى والعلمى، على عكس الماضى حيث كان دور المعلم ملقن للمعلومات.

انتظم الطلاب وسط فرحة العودة إلى مدرستهم (2)

وقال الوزير: "نرغب فى عام دراسى شعاره الانضباط والعمل والحضور، وان تكون العلاقة بين الطالب والمعلم علاقة يسودها الحب والاحترام وكل منهم يعرف دوره وواجباته وحقوقه حتى تسير الأمور بشكل طبيعى لتحقيق الانضباط والاستقرار داخل المدارس على مستوى الجمهورية".

 
انتظم الطلاب وسط فرحة العودة إلى مدرستهم (3)
 
انتظم الطلاب وسط فرحة العودة إلى مدرستهم (4)
 
انتظم الطلاب وسط فرحة العودة إلى مدرستهم (5)
 
 
انتظم الطلاب وسط فرحة العودة إلى مدرستهم (7)
 
انتظم الطلاب وسط فرحة العودة إلى مدرستهم (8)
 
انتظم الطلاب وسط فرحة العودة إلى مدرستهم (9)
 
انتظم الطلاب وسط فرحة العودة إلى مدرستهم (10)
 
انتظم الطلاب وسط فرحة العودة إلى مدرستهم (11)
 
انتظم الطلاب وسط فرحة العودة إلى مدرستهم (12)
 
انتظم الطلاب وسط فرحة العودة إلى مدرستهم (13)
 
انتظم الطلاب وسط فرحة العودة إلى مدرستهم (14)
 
انتظم الطلاب وسط فرحة العودة إلى مدرستهم (15)
 
انتظم الطلاب وسط فرحة العودة إلى مدرستهم (16)
 
انتظم الطلاب وسط فرحة العودة إلى مدرستهم (17)
 
انتظم الطلاب وسط فرحة العودة إلى مدرستهم (18)
 
انتظم الطلاب وسط فرحة العودة إلى مدرستهم (19)
 
انتظم الطلاب وسط فرحة العودة إلى مدرستهم (20)
 
انتظم الطلاب وسط فرحة العودة إلى مدرستهم (21)
 
انتظم الطلاب وسط فرحة العودة إلى مدرستهم (22)
 
انتظم الطلاب وسط فرحة العودة إلى مدرستهم (23)
 
انتظم الطلاب وسط فرحة العودة إلى مدرستهم (24)
 
انتظم الطلاب وسط فرحة العودة إلى مدرستهم (25)
 
 
انتظم الطلاب وسط فرحة العودة إلى مدرستهم (27)
 
انتظم الطلاب وسط فرحة العودة إلى مدرستهم (28)
 
انتظم الطلاب وسط فرحة العودة إلى مدرستهم (29)
 
 
انتظم الطلاب وسط فرحة العودة إلى مدرستهم (33)
 
انتظم الطلاب وسط فرحة العودة إلى مدرستهم (34)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة