تليفزيون اليوم السابع يستعرض أبرز الأخبار اليوم #أهم_الأخبار

الأحد، 01 أكتوبر 2023 12:55 م
تليفزيون اليوم السابع يستعرض أبرز الأخبار اليوم #أهم_الأخبار جيرمين شلبى - تليفزيون اليوم السابع
كتب ـ أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تليفزيون اليوم السابع تغطية إخبارية جديدة، من إعداد الزميل محمود نصر وتقديم جيرمين شلبى تناولت الحديث عن  أهم الأخبار على مدار الساعة.
 
 
 

شهدت المدارس انتظام الطلاب فى ثانى أيام العام الدراسى الجديد، حيث أدى الطلاب فى جميع المدارس قبل قليل مراسم طابور الصباح، ووجه مديرو المدارس  رسائل للطلاب، بوجوب الحفاظ على الحضور والانضباط يومياً داخل المدارس والالتزام بالزى المدرسى ومواعيد الحضور والانصراف من المدارس.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، دخول الطلاب وفق جدول الحضور اليومى حيث استقبلت المدارس اليوم الصفوف الأولى منعا للزحام أو التكدس.

 وانتظمت الدراسة اليوم الأحد فى جميع المدارس بمختلف محافظات الجمهورية، حيث استقبل قرابة 60 ألف مدرسة الطلاب، ومن المقرر أن تشهد المدارس حضور مكثف من جميع الطلاب، كما انتهت المدارس من فرش الفصول وتجهيز التخت وأيضا تجهيز جداول الحصص الدراسية.

وبمناسبة انطلاق العام الدراسي أكدت هيئة الدواء المصرية ضرورة تعليم الطفل العادات الصحية الجيدة كونها من أهم الإرشادات للحصول على عام دراسي مثمر.

 وتابعت: يتعرض الأطفال أثناء اليوم الدراسي للعديد من الجراثيم ومن الممكن أن تكون منتشرة على الأسطح، والتي تنتقل للطفل عن طريق لمسها بالأيدي، ثم ملامسة وجهه أو عينه، أو نقلها للآخرين.

وتوصى هيئة الدواء باتباع الإرشادات الآتية لتجنب الإصابة بالأمراض ومنع انتشارها:

 غسيل الأيدي جيدًا بالماء والصابون بصورة منتظمة ومتكررة خاصةً قبل تناول الطعام، وبعد استخدام المرحاض، وبعد نفث الأنف (إخراج الهواء منه)، أو السعال أو العطس.

 تجنب ملامسة العين والأنف والفم بأيدٍ ملوثة.

 استخدام المنديل أو منحنى الكوع عند السعال أو العطاس.

 تجنب الاتصال الوثيق مع الطلاب المرضى أو مشاركتهم الأدوات.

 البقاء في المنزل عند المرض حتى تمام الشفاء.

 تنضيف وتطهير الأسطح التي يتم لمسها باستمرار.

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الأحد صرف معاشات شهر أكتوبر من فروع بنك ناصر الاجتماعي.

وتضمن قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، عددا من الضوابط بشأن استحقاق الأرملة والأرمل للمعاش، أبرزها أن يكون الزواج موثقا أو ثابتا بحكم قضائي بات، وألا يكون الأرمل متزوجا بأخرى، وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون الحالات التي يقبل فيها إثبات الزواج بغير الوسائل المحددة بالفقرة السابقة ووسائل هذا الإثبات، فيما يشترط لاستحقاق الابنة ألا تكون متزوجة.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم، طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية الغربية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يشهد اليوم، انخفاضاً في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من (3:4 درجة مئوية)، يصاحب ذلك سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من الوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد وجنوب الصعيد، ضعيفة على القاهرة الكبرى.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأحد: القاهرة العظمى 31 درجة والصغرى 23، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 22، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة