ليك حق تحبها.. 10 استخدامات للقهوة في يومها العالمى

الأحد، 01 أكتوبر 2023 11:00 ص
ليك حق تحبها.. 10 استخدامات للقهوة في يومها العالمى حبيبات القهوة
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل العالم في مثل هذا اليوم 1 أكتوبر باليوم العالمى للقهوة، كونها من أهم المشروبات الساخنة التي يفضلها ويحبها الجميع، فقد تجذبك رائحتها حين تمر أمام أحد المقاهى أو الكافتيريات، هذا المشروب محبوب له أكثر من استخدام في حياتنا اليومية، هيا نتعرف على تلك الاستخدامات في 15الـ  ننقطة التالية كما ذكرها موقع"almanac".

فنجان من القهوة
فنجان من القهوة

استخدم القهوة المطحونة في الحديقة لتحسين التربة

 القهوة المطحونة غنية بالنيتروجين وستعمل على تحسين توافر الفوسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس. حتى عمق التربة من 6 إلى 8 بوصات. ستوفر الأرضية النيتروجين بطريقة بطيئة الإطلاق لتستخدمها النباتات على المدى الطويل. وهو تعديل ممتاز للتربة ويوصى باستخدامه بمعدل 25 إلى 35% من حيث الحجم لتحسين بنية التربة

القهوة المطحونة مع قصاصات العشب والأوراق المجففة باستخدام مأذرة. يمكن أيضًا تحويل مرشحات القهوة إلى سماد، ولكنها تعتبر سمادًا أخضر ويجب أن تكون متوازنة مع اللون البني.

اطبخ مع بقايا القهوة

يمكنك استخدام بعض بقايا قهوة الصباح لإضافة طعم مختلف إلى عصير الفاكهة أو الحلوى.

قوم بتجميد القهوة المتبقية للمشروبات المثلجة فقط ضعيها في صواني مكعبات الثلج وقومى بتجميدها، ثم بإزالة المكعبات وتخزينها في كيس بلاستيكي بسحاب.

يمكنك إضافة ملعقة كبيرة أو اثنتين من حبوب البن المطحونة الطازجة إلى خليط الكعكة أو البسكويت أو البراوني القهوة لها ميل خاص للشوكولاتة.

إعطاء الشعر لمعاناً ولونًا للشعر 

للحصول على لمعان فوري، افركي تفل القهوة على الشعر الرطب بعد غسل الشعر بالشامبو، أو أضيفي القليل من تفل القهوة إلى بلسم شعرك ثم اشطفيه. سوف يؤدي تفل القهوة إلى تغميق الشعر الفاتح.

حبيبات القهوة
حبيبات القهوة

 

تغميق الشعر أو تغطية الشيب بشكل مؤقت

اغمسي الشعر المغسول حديثًا في وعاء من القهوة القوية الداكنة؛ اضغطي على الكوب واستخدمي كوبًا لسكب القهوة على الشعر بشكل متكرر. ثبتيها تحت كيس بلاستيكي كبير لمدة نصف ساعة. ثم اشطفي الشعر وجففيه كالمعتاد. للحصول على لون أكثر جاذبية اصنعي عجينة سميكة من القهوة سريعة التحضير أو حبوب البن المطحونة جيدًا مع الماء الساخن وضعي المعجون على أجزاء من الشعر. ضعيه تحت كيس بلاستيكي كبير لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه.

 

 إزالة الروائح الكريهة من التخلص من القمامة الخاصة بك

 ضعي ملعقة كبيرة أو اثنتين في الحوض وقومي بتشغيل المصرف.

إزالة الروائح الكريهة من يديك

إذا قمت بتقطيع البصل أو الثوم، احتفظ بوعاء صغير من القهوة الطازجة في متناول اليد لإضافته إلى الصابون أثناء غسل يديك. بعد تنظيف يدك، ستكون نظيفة ومنتعشة.

إعطاء الأقمشة مظهرًا عتيقًا 

يمكن للقهوة أن تقوم بتلوين الأقمشة ذات اللون الأبيض عن طريق نقعها في مياة مذاب فيها حبيبات البن، ويمكن أيضًا لتفل القهوة تلوين الورق وحتى صنع طلاء مبتكر.

إزالة الروائح الكريهة من الخزانات والديكور الداخلي للسيارة والثلاجة والميكروويف 

 لإزالة الروائح الكريهة أو العفنة، املئي وعاء فارغ بالقهوة المطحونة، وقومى بعمل ثقوب في الغطاء ثم ضعي تحت الحوض، وفي الثلاجة والفريزر، وفي خزانتك. بدلًا من ذلك، اربطي كوبًا من القهوة المطحونة أو الطازجة في ساق جوارب طويلة وعلقيها على خطاف في الخزانة أو حجرة المؤن.

 إخفاء الخدوش في الأثاث الخشبي الداكن 

استخدم عودًا قطنيًا مغموسًا في قهوة سوداء قوية لمسح الخدوش الصغيرة في الخشب الملون باللون الداكن.

 إزالة البقع العنيدة 

استخدمي مرشح القهوة المبلل والقليل من بقايا القهوة المطحونة لفرك البقع الموجودة على فناجين القهوة أو الشاي الخزفية. في بعض الأحيان، يمكن لبعض بقايا القهوة وفرشاة تنظيف صلبة تنظيف الطعام المحروق أو الشحوم من القدور والمقالي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة