مدارس حياة كريمة بقرى زفتى فى الغربية.. قلاع علم جديدة تم إنشاؤها وتطويرها لخدمة الأطفال.. الأهالى: كنا نعانى من الكثافة الطلابية داخل الفصول والتنقل بين القرى لإلحاق أبنائنا بالمدارس.. والمبادرة حققت أحلامنا

الأحد، 01 أكتوبر 2023 01:30 م
مدارس حياة كريمة بقرى زفتى فى الغربية.. قلاع علم جديدة تم إنشاؤها وتطويرها لخدمة الأطفال.. الأهالى: كنا نعانى من الكثافة الطلابية داخل الفصول والتنقل بين القرى لإلحاق أبنائنا بالمدارس.. والمبادرة حققت أحلامنا مدارس حياة كريمة
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشروعات خدمية فى العديد من القطاعات الهامة والمرافق، كانت تحتاج اليها قرى الريف المصرى، حتى أن أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى، مبادرة حياة كريمة لتوفير كافة الخدمات والمشروعات لسكان تلك القرى، ومن أهم هذة المشروعات مشروعات القطاع التعليمى والتى كانت تسبب العديد من المشاكل أهمها التنقل بالأطفال بين القرى والمدن والتى تبعد مسافات كبيرة عن القرى وبعضها.

 

رصد "اليوم السابع" خلال جولته داخل مركز زفتى مشروع إنشاء مدرسة نهطاى التعليم الأساسى وغيرها من المدارس بالقرى المجاورة، وذلك ضمن مشروعات المبادرة التى تتم داخل 54 قرية 88 تابعا لها، كمرحلة أولى داخل المحافظة، والتى تم اختيار المركز ضمن 8 مراكز لتنفيذ تلك المشروعات الخدمية العملاقة، وذلك بتكلفة تتخطى 4 مليار جنية. 

 

وفى هذا الصدد قال عادل حلمى مدرس بالمعاش وأحد أهالى القرية ل "اليوم السابع" أن القرية هى قرية أم وبها العديد من القرى والعزب التابعة لها، والتى كانت تعانى من نقص المبانى التعليمية والمدارس، فضلا عن الكثافة الطلابية العالية داخل الفصول، حيث وصل عدد الطلاب داخل الفصل الواحد أكثر من 70 طالبا وطالبة، الأمر الذى كان يشكل غضب أولياء الأمور وكان دائما ما يسبب المشاكل بينهم.

 

وأضاف: "كثيرًا ما ناشدنا بإقامة مدرسة أو جناح جديد داخل القرية لخدمة الطلاب والقضاء على الكثافة الطلابية خلال السنوات الماضية، ولكن كل المحاولات كانت تودى إلى الفشل، حتى أن جاء الرئيس وأطلق مبادرة حياة كريمة وشاهدنا العمل الفعلى للمشروعات التى كثيرًا ما طالبنا بها، حيث قامت المبادرة على إنشاء مدرسة جديدة وجناحين داخل القرية على أعلى مستوى، ولم تقتصر المشروعات على إقامة المدارس الجديدة فقط، بل تم صيانة وتطوير المدارس القديمة على أعلى مستوى".

 

وأشار إلى أن القرية تم اختيارها من القرى النموذجية على مستوى الجمهورية، وبالفعل وبفضل المبادرة الرئاسية حياة كريمة، القرية أصبحت نموذجية لا ينقصها أى من الخدمات أو المرافق ولكنها شهدت تطوير لم نكن نحلم به من قبل.

 

وأكد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، أن مشروعات حياة كريمة بمركز زفتى، ترى النور وتظهر فى شكلها النهائى وخاصة فى قطاع التعليم، موضحًا أن خطة المبادرة لإنشاء 101 مدرسة ما بين إنشاء جديد، إحلال كلى، إحلال جزئى وتطوير ورفع كفاءة، مشيرًا إلى أن تلك المدارس سيكون لها الدور البارز فى تقليل الكثافة الطلابية داخل قرى مركز زفتى، بجانب تطوير عملية التعليم والتعلم، حيث تم تجهيزها بأحداث الأجهزة والوسائل التعليمية.

 

وأوضح محافظ الغربية أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة جاءت لتحدث طفرة شاملة للبنية التحتية والخدمات كما تدعم المرأة الريفية فى محافظات الجمهورية من خلال توفير مشروعات صغيرة خالية من المخاطر ومبادرات لتطوير الكوادر النسائية المتميزة فى الريف.

 

ويذكر أن المشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى هو مشروع القرن والذى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتدشينه كمبادرة رئاسية فى بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومى فى بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 1000 مشروع داخل (54) قرية و(88) تابعا فى مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4.4 مليار جنيه.

 

 
 
الفصول الجديدة
الفصول الجديدة

المدارس
المدارس

مدارس حياة كريمة بقري زفتي
مدارس حياة كريمة بقري زفتي

مدارس حياة كريمة بقري زفتي.
مدارس حياة كريمة بقري زفتي.

مدارس حياة كريمة بقري زفتي
مدارس حياة كريمة بقري زفتي

مدارس مبادرة حياة كريمة
مدارس مبادرة حياة كريمة

مدرسة سنباط الثانوية الجديدة
مدرسة سنباط الثانوية الجديدة
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة