يوم القهوة العالمي.. اعرف أغرب 4 أنواع حبوب بن حول العالم

الأحد، 01 أكتوبر 2023 02:00 م
يوم القهوة العالمي.. اعرف أغرب 4 أنواع حبوب بن حول العالم قهوة النمس.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تكون القهوة واحدة من أكثر المشروبات استهلاكًا وشعبية حول العالم، ومن المعروف أن هناك عشرات الطرق المختلفة لتحضير القهوة وتناولها، بدءًا من طريقة التحميص نفسها أو التحضير فهناك الغامقة والفاتحة وهناك المخففة باللبن والساخنة أو الباردة بالثلج وبالنكهات المختلفة.

هذا التنوع لا يقتصر على طرق التحضير وحسب، ولكن مصدر حبوب القهوة نفسه متنوع للغاية وفي اليوم العالمي للقهوة نستعرض  أغرب أنواع حبوب القهوة حول العالم وفقاً لموقع "swirlster".

قهوة النمس

تعد قهوة "كوبي لواك" أو قهوة الزباد، القادمة من إندونيسيا، واحدة من أغلى أنواع القهوة في العالم، وذلك لأن حبوب البن يتم جمعها من براز قطط الزباد أو الشهير بالنمس، الذي يتغذى على القهوة من المزارع، يقال إن عملية الهضم لدى القطة منهم تعمل على تكثيف نكهة القهوة، وبعد إخراجه يقوم المتخصصون بجمع هذا الروث وتنظيفه وتحميصه بطريقة معينة ومن ثم تناوله.

قهوة النمس
قهوة النمس

 

قهوة بصقة القرد

أما هذا النوع من القهوة فهو الأغرب على الإطلاق، ففي تايوان تأكل قرود حبوب القهوة وتبصق البذور التي لا تستطيع هضمها، حيث يتم جمع هذا البصاق وإنتاجه في حبوب القهوة، التي يقال إنها تتمتع بنكهة الفانيليا المميزة.

قهوة بصقة القرد
قهوة بصقة القرد
 

قهوة كوبي لواك

هي قهوة محلية صنعت في بالي، تستخرج من فضلات القطط، خاصة بعدما رفض المستعمرين الهولنديين حصد سكان بالي لمحصول القهوة، وتشبه كثيراً في استخراجها وطريقة صنعها قهوة النمس في اندونيسيا.
 
قهوة كوبي لوك
قهوة كوبي لوك

قهوة العاج الأسود

تعتبر قهوة العاج الأسود من أغلى أنواع القهوة في العالم، حيث أنها تستخرج من فضلات الفيلة، وذلك يتم في تايلاند، حيث يعمل المزارعون على تنقية الفضلات واستخراج حبوب القهوة،ومن ثم تحميصها وطحنها، ثم تعبئتها وبيعها في الأسواق.

 

قهوة العاج الأسود
قهوة العاج الأسود

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة