الاسكواش على أعتاب الأولمبياد.. لجنة لوس أنجلوس ترشح لعبة الملعب الزجاجى لدورة 2028.. اختيار نوران جوهر لتمثيل اللعبة فى عرض الأولمبية الدولية.. ونور الشربينى : بحلم أحصد ميدالية لمصر.. وحسم القرار 16 أكتوبر

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2023 08:52 م
الاسكواش على أعتاب الأولمبياد.. لجنة لوس أنجلوس ترشح لعبة الملعب الزجاجى لدورة 2028.. اختيار نوران جوهر لتمثيل اللعبة فى عرض الأولمبية الدولية.. ونور الشربينى : بحلم أحصد ميدالية لمصر.. وحسم القرار 16 أكتوبر نور الشربيني وعلي فرج
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد انتظار طويل، اقتربت رياضة الاسكواش من دخول دورة الألعاب الأولمبية، وذلك بعدما أوصت اللجنة المنظمة لأولمبياد لوس أنجلوس 2028 بالولايات المتحدة الأمريكية، بإدراج خمس رياضات من بينها الإسكواش، خلال دورة لوس أنجلوس.

واقترحت اللجنة رياضات خمس وهي: البيسبول،  لعبة الكريكيت، لاكروس، الاسكواش، كرة قدم العلم، ومن المقرر أن يتح حسم القرار بشكل نهائي من قبل اللجنة الأولمبية الدولية يوم 16 أكتوبر الجاري.

اختيار نوران جوهر لتمثيل اللعبة

 اختارت اللجنة المنظمة لأولمبياد لوس أنجلوس، البطلة المصرية نوران جوهر المصنفة الثانية عالميًا لسيدات الاسكواش، لتكون ممثلة رياضة الاسكواش في عرض الترشح على مسؤولي اللجنة الأولمبية الدولية.

نور الشربيني "بحلم أحصد ميدالية لمصر"

أعربت البطلة المصرية نور الشربيني، بطلة العالم والمصنفة الأولى عالميا لسيدات الاسكواش، عن سعادتها البالغة بعد توصية لجنة لوس أنجلوس بإدراج رياضة الاسكواش ضمن أولمبياد لوس أنجلوس 2028.

وقالت الشربيني، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "الحمد لله يوم كلنا كنا بنستناه، ونستحق أن نكون في هذه المرحلة، ونستحق نكون في الأولمبياد، وهذا حلم أي رياضي أن يحصد ميدالية لبلده في الأولمبياد".

وأضافت: "أتمنى نكون كلنا موجودين وفي نفس المستوى ونقدر نكسب أكثر من ميدالية، أهنئ كل لاعبي الاسكواش في العالم، وأهنئ المصريين، وإن شاء الله الحلم يتحقق ونحصد ميدالية لمصر".

أبطال مصر أمام فرصة ذهبية

تمتلك مصر قاعدة كبيرة من أصحاب المضارب الذهبية في لعبة الاسكواش، بداية من الناشئين وصولاً إلى المحترفين، ويأتي في مقدمة المصنفين المصريين في قائمة التوب 10 للرجال والسيدات وهم، علي فرج "المركز الأول"، مصطفى عسل " المركز الثالث"، مازن هشام "المركز السابع"، طارق مؤمن "المركز التاسع".

وفي السيدات، نور الشربيني "المركز الأول"، وبطلة العالم في 7 نسخ، نوران جوهر " المركز الثاني"، هانيا الحمامي " المركز الثالث"، نور الطيب "المركز الخامس".

أما على صعيد الناشئين فتمتلك مصر مواهب مميزة أيضاً في مقدمتهم البطلة الصغيرة أمينة عرفي صاحبة الـ 16 عاماً وبطلة العالم للناشئين في أخر نسختين، وكذلك محمد زكريا وصيف بطولة العالم للناشئين.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة