عضو لجنة متابعة السلع الغذائية يكشف تفاصيل تطبيق مبادرة تخفيض الأسعار.. فيديو

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2023 01:45 م
عضو لجنة متابعة السلع الغذائية يكشف تفاصيل تطبيق مبادرة تخفيض الأسعار.. فيديو تغطية تليفزيون اليوم السابع
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع الجميع أمس إعلان مجلس الوزراء عن مبادرة تخفيض الأسعار خلال الفترة القادمة بنسب تتراوح بين 15 و25%، وتطبيق هذا الانخفاض بدءا من السبت المقبل.

وفى هذا الصدد بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جرمين شلبى، والتي استعرض خلالها كافة التفاصيل الخاصة بالمبادرة.

ووجه عبد العزيز السيد، عضو لجنة متابعة السلع الغذائية بمجلس الوزراء، الشكر للدكتور مصطفى مدبولى على إطلاق المبادرة التي يحتاجها المواطن المصرى حاليًا بشكل كبير، مضيفًا إن الدكتور مدبولى وعد التجار بالتحدث مع الجمارك والضرائب لتقليل الأعباء الخاصة بمستلزمات الإنتاج للوصول إلى سعر يتناسب مع تكلفة الإنتاج للمواطن.

وأضاف السيد إنه بناء على تطبيق المبادرة بدءا من السبت المقبل، فإن السلع الاستراتيجية ستشهد انخفاضًا بنسبة تتراوح بين 15 إلى 25%، وعلى سبيل المثال سيكون سعر115 جنيها بعد مبادرة انخفاض الأسعار.

وتابع عضو لجنة متابعة السلع الغذائية بمجلس الوزراء في تصريحاته عن جلس الوزراء يشعر بالمواطن ويعترف بوجود انفلات في الأسعار، ولا بد أن تشعر الناس بالفارق على أرض الواقع، والهدف وجود هامش ربح بسيط من استمرارية الإنتاج لخدمة المواطن.

وأشار إلى أن التجار والمنتجين مرحبين  بالمبادرة بشكل كبير، موضحًا أن مداها الزمنى بداية من الأسبوع المقبل، وتستمر لـ6 شهور من الآن مع إمكانية تجديدها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة